لاعب السد العاجي عبد القادر كيتا يحجز الكرة من الفرنسي ديسايي نجم الغرافة (الفرنسية)


احتفظ الغرافة والريان بالصدارة بعد فوزيهما الثمينين على السد حامل اللقب 3-1 وقطر وصيفه 1-صفر مساء الجمعة على ملعب ثاني بن جاسم بالغرافة في ختام المرحلة السابعة من بطولة قطر لكرة القدم. ورفع الفريقان رصيدهما إلى 17 نقطة مع أفضلية للغرافة بفارق الأهداف.
في المباراة الأولى, خاض السد المباراة بقيادة مهاجمه العاجي عبد القادر كيتا العائد من الإيقاف فيما غاب عنه ثلاثة من لاعبيه الأساسيين ما اضطر المدرب الصربي بورا ميلوتينوفيتش إلى إشراك مجموعة من الوجوه الشابة.
افتتح التسجيل للغرافة الأورغوياني سيباستيان يوريا في الدقيقة السابعة. ولم يتأخر السد في إدراك التعادل عندما سدد علي ناصر ركلة حرة بيسراه فهيأها كيتا لنفسه وسددها على يسار حارس الغرافة عامر الكعبي (17).
وقاد سعود الشمري هجمة منسقة للغرافة ومرر كرة عرضية تابعها المدافع الدولي الفرنسي السابق مارسيل دوسايي وركنها بقدمه اليمنى لتزحف سهلة من تحت الحارس سميح (36).
 
وأضاف الغرافة الهدف الثالث بعد تمريرات متبادلة عدة بين المغربي عثمان العساس والبحريني علاء حبيل الذي تقدم بالكرة وراوغ الحارس، وسدد داخل المرمى فاصطدمت بقدم قائد السد ولاعب الغرافة السابق يوسف آدم وعانقت الشباك (90).
وفي المباراة الثانية, قاد البرازيلي سوني أندرسون الريان إلى فوز ثمين على قطر بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 44 رافعا رصيده إلى 6 أهداف بعد خماسيته في مرمى العربي.
 
وفي مباراة ثالثة, حقق الخريطيات أول نقطة له هذا الموسم بقيادة مدربه المصري مختار مختار بتعادله مع الأهلي الجريح 3-3.
ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط وارتقى إلى المركز الثامن, فيما بقي الخريطيات في المركز الأخير.


المصدر : وكالات