سانتيني لدى عودته مع منتخب فرنسا من كأس أوروبا التي أقيمت بالبرتغال في يونيو/ حزيران الماضي (الفرنسية)


قال نادي توتنهام إنه على وشك اختيار مدرب جديد لقيادة الفريق الذي ينافس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك خلفا للفرنسي جاك سانتيني الذي قدم استقالته بشكل مفاجئ يوم الجمعة الماضي.
 
وقال المدير الرياضي للنادي فرانك أرنيسن إن توتنهام سيصدر بيانا غدا الاثنين بشأن المدرب الجديد، مشيرا إلى ارتفاع أسهم الهولندي مارتن يول الذي وصفه بأنه قادر على تحمل هذه المسئولية.
 
ولقي توتنهام خسارة مفاجئة بملعبه أمام تشارلتون أثليتيك 2-3 مساء السبت ضمن المرحلة الثانية عشرة للدوري الإنجليزي، علما بأنه خاض المباراة تحت قيادة المدرب المساعد مارتان يول.
 
جدير بالذكر أن سانتيني (52 عاما) تولى تدريب توتنهام عقب استقالته من تدريب منتخب فرنسا إثر فشل الأخير في نهائيات أمم أوروبا التي استضافتها البرتغال الصيف الماضي.
 
وفي أول مهمة تدريبية يقوم بها خارج فرنسا، قدم سانتيني بداية جيدة مع الفريق الإنجليزي حيث تعادل مع ليفربول ثم فاز على نيوكاسل يونايتد، لكن نتائج الفريق تراجعت بعد ذلك ليحتل المركز الثاني عشر في قائمة البطولة المكونة من 20 فريقا.
 
وأرجع المدرب الفرنسي استقالته من تدريب توتنهام إلى أسباب شخصية تتعلق باضطراره للعودة إلى بلاده، معربا عن أمله في أن تتفهم جماهير توتنهام هذا القرار ومشيدا في الوقت نفسه بما لقيه من تعاون من جانب مسؤولي النادي.


المصدر : وكالات