دفاع أتليتيك بلباو يتكتل في مواجهة نجم برشلونة الكاميروني إيتو (الفرنسية)


وضع فريق أتلتيك بلباو حدا للانتصارات المتتالية التي حققها برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم ونجح في اقتناص التعادل معه بنتيجة 1-1 في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت على ملعب الأول في افتتاح المرحلة التاسعة للبطولة.
 
وبدا أن برشلونة سيحقق فوزه السادس على التوالي عندما تقدم على بلباو بهدف للمهاجم الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة العاشرة ليرفع رصيده من الأهداف إلى ثمانية يتصدر بها قائمة هدافي البطولة.

لكن صاحب الملعب عادل النتيجة سريعا بهدف رائع للاعب ييستي إثر تمريرة من زميله إسماعيل أورزايز في الدقيقة 13.
 
وتواصلت هجمات برشلونة لكنه فشل في هز الشباك مجددا حتى بعد أن لعب بلباو بعشرة لاعبين في آخر 11 دقيقة لتنتهى المباراة بالتعادل ويحتفظ برشلونة بالقمة برصيد 23 نقطة متقدما بفارق ست نقاط على مطارده المباشر إشبيلية الذي يحل ضيفا على سرقسطة مساء اليوم الأحد في ختام المرحلة. 

فالنسيا فشل في استعادة نغمة الانتصارات (الفرنسية)

تعثر فالنسيا
وفي مباراة ثانية, واصل فالنسيا حامل اللقب نتائجه المخيبة وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه أتلتيكو مدريد 1-1. 

ومنح أنغولو التقدم لفالنسيا في الدقيقة 63, لكن فرناندو توريس أدرك التعادل لاتلتيكو مدريد بهدف رائع في الدقيقة 79.
 
وهذه هي المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها فالنسيا في تحقيق الفوز حيث تعرض لاربع هزائم متتالية الأولى أمام ضيفه إشبيلية 1-2 في المرحلة السابعة, والثانية في عقر داره أيضا أمام إنتر ميلان الإيطالي 1-5 في دوري أبطال أوروبا, والثالثة امام مضيفه ريال مدريد صفر-1 السبت الماضي في الدوري المحلي, والرابعة أمام لييدا صفر-1 الأربعاء الماضي في الدور الأول لكأس إسبانيا.
 
وتستكمل مباريات المرحلة مساء الأحد حيث يلعب ريال مدريد مع غيتافي، وديبورتيفو كورونا مع ألباسيتي, وإسبانيول مع فياريال, ومايوركا مع ريسينغ سانتاندر, ونومانسيا مع ريال سوسييداد, وأوساسونا مع ليفانتي,
وبيتيس مع ملقة. 


المصدر : الفرنسية