لاعب الوكرة إبراهيم سالمين يسدد الكرة على مرمى الغرافة (الفرنسية)


كان انتصارا العربي والغرافة هما الأكبر لكن الانتصار الذي حققه فريق قطر على الوكرة كان هو الأصعب في المباريات الثلاث التي جرت مساء الأربعاء في افتتاح المرحلة الثانية لبطولة الدوري القطري لكرة القدم.
 
وفي لقاء الغرافة والوكرة, لم يستطع الأخير الفائز بلقب مسابقة الشيخ جاسم التنشيطية التي افتتحت الموسم الكروي في قطر مجاراة الغرافة وتلقت شباكه ثلاثة أهداف استهلها البرازيلي رودريغو فابيانو سانتوس مبكرا إثر تمريرة من سعد سطام في الدقيقة الرابعة.
 
ونجح الصربي يورباتش في معادلة النتيجة للوكرة في الدقيقة 27، لكن الشوط الثاني شهد معاودة التسجيل من جانب فابيانو إثر تسديدة بعيدة بعد مجهود فردي في الدقيقة 52, بينما اختتم البحريني علاء حبيل ثلاثية الغرافة إثر تمريرة من شقيقه محمد حبيل في الدقيقة الأخيرة.
 
وفي لقاء قطر والشمال، كان التقدم من نصيب الأخير عبر قدري موسى (22), لكن الأنغولي فابريس أكوا أدرك التعادل لقطر (30), ثم منحه أحمد خليفة الفوز قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي (89). 

البحريني محمد سالمين (يمينا) في صراع على الكرة مع لاعب الخور وليد محيي الدين (الفرنسية) 

فوز كبير
من جهة أخرى عوض الأرجنتيني أمايا غياب مواطنه غابرييل باتيستوتا وسجل هدفين ليقود فريقه العربي إلى فوز كبير على الخور بنتيجة 5-2.
 
وتقدم الخور عن طريق العراقي يونس محمود إثر تمريرة من المغربي رشيد روكي (11)، لكن عبد العزيز كريم أدرك التعادل بعد 3 دقائق, ثم أضاف أمايا الهدفين الثاني (34) والثالث من ركلة حرة (47).
 
وسجل مسعد فرحان أجمل هدف في اللقاء من تسديدة قوية (69) ثم عرقل لاعب الخور العراقي حيدر جبار المهاجم  فرحان ليتلقى بطاقة حمراء وتحتسب ركلة جزاء سددها وليد حمزة في القائم لكنها ارتدت لسيد البشير الذي سجل منها الهدف الخامس (84), قبل أن يقلص روكي النتيجة بهدف ثان قبل النهاية بخمس دقائق.

وتختتم المرحلة مساء الخميس بلقاء السد حامل اللقب مع الهلال الصاعد حديثا لدوري الأضواء, إضافة إلى مواجهة متكافئة بين الريان والأهلي.
 

المصدر : الفرنسية