لاعبة الكاراتيه الجزائرية ريم دراوي  (الجزيرة نت)
أحمد روابة - الجزائر
وجهت لاعبة الكاراتيه الجزائرية ريم دراوي الحاصلة على الميدالية الفضية في دورة الألعاب العربية بخسارتها أمام نظيرتها الإماراتية ميساء بنت راشد آل مكتوم الفائزة بالذهب، انتقادات حادة لأعضاء الوفد الجزائري والمسؤولين في الاتحاد واتهمتهم بخيانتها في المباراة النهائية والتحيز إلى منافستها في المنازلة على الذهب.
 
وقالت ريم دراوي للجزيرة نت إنها تأثرت كثيرا لسلوك أعضاء الاتحاد الجزائري ومدرب المنتخب الذين تركوها، وهي تستعد للمنازلة النهائية وحدها، "وراحوا يجرون وراء منافستها الأميرة لأخذ صور تذكارية معها، وتلبية طلباتها وتشجيعها على الفوز بالميدالية الذهبية".
 
وأوضحت ريم أنها وجدت في سلوك المنافسة الإماراتية روحا رياضية عالية وأخلاقا عربية كريمة، لكنها تشعر بالألم لموقف المسؤولين الجزائريين في المنتخب والاتحاد الذين تركوها وحدها، والتفوا حول منافستها وكأنها هي الجزائرية، وهو ما حز في نفسها وأثر على معنوياتها قبل المنازلة.
 
كما صبت اللاعبة الجزائرية التي حصلت على ذهبية البطولة العربية التي استضافتها المغرب عام  2002، جام غضبها على الحكم المغربي الذي أدار المنازلة واتهمته بالتواطؤ، " حيث منح 5 نقاط للاعبة الإماراتية في الثواني الأولى من المنازلة، وأمطرها بالإنذارات بدون سبب".
 
وفي حفل تقديم الميداليات قامت ريم دراوي، احتجاجا على التحكيم وعلى سلوك الوفد الجزائري تجاهها، بالتنازل عن ميداليتها الفضية لمنافستها الإماراتية، وهو ما دفع المسؤولين الجزائريين إلى معاقبتها، حيث يحتمل أن تتعرض للإقصاء من المنافسة الرياضية مدى الحياة.
 

ميساء بعد تقلدها الميدالية الذهبية (الفرنسية)

تحيز مفضوح

لكن ريم أكدت أن تصرفها لم يكن موجها لمنافستها الإماراتية التي كانت تحدثت إليها، وعبرت لها عن تفهمها، وإنما جاء احتجاجا على الوفد الجزائري وعلى التحكيم الذي كان متحيزا بشكل مفضوح.
 
وقالت ريم دراوي إنها لا ترى معنى لقرار الاتحاد بمعاقبتها، مؤكدة أنها قامت بواجبها وأدت ما عليها لتشريف الرياضة الجزائرية والعربية، وأنها متمسكة بالاتهامات التي أطلقتها، وبقرار الاعتزال النهائي، بعد هذه الفضيحة، التي تسيء  للجزائر وللرياضة.
 
يذكر أن ريم دراوي لاعبة الكاراتيه في وزن ما فوق 65 كلغ نالت الميدالية البرونزية في ألعاب البحر المتوسط سنة 2001 وهي أول ميدالية جزائرية في الكاراتيه على هذا المستوى،  كما حلت خامسة في البطولة العالمية بموسكو العام الماضي.
______________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة