ريشار سانت في صورة التقطت قبل ثلاثة أيام خلال مشاركته في رالي الفراعنة (الفرنسية)


في حادث مؤسف لقي الدراج الفرنسي ريشار سانت مصرعه خلال مشاركته اليوم في منافسات المرحلة الرابعة من سباق رالي الفراعنة للشاحنات والدراجات النارية.

وأعلن ماسيمو غارباتشو عضو المكتب الصحفي لمنظمي رالي الفراعنة أن الحادث وقع خلال أولى المراحل الخاصة للسباق والتي جرت في منطقة رملية عند سيوه في شمال غربي مصر بالقرب من الحدود مع ليبيا.

وأوضح أن سانت البالغ من العمر 34 عاما نقل على متن طائرة مروحية بعد دقائق قليلة من سقوطه لكنه ما لبث أن فارق الحياة لدى وصوله إلى المستشفى الميداني الخاص بالسباق، دون أن تعرف بعد نوعية الإصابات التي أدت إلى الوفاة. 
 
وبدوره أكد الاتحاد الفرنسي للدراجات النارية نبأ الحادث لكنه لم يكشف عن تفاصيل إضافية بشأن كيفية وقوعه، بينما ذكرت مصادر مصرية أن ثلاثة متسابقين آخرين أصيبوا في حادث التصادم ونقل اثنان منهم للعلاج في مستشفى بالقرب من القاهرة.

جدير بالذكر أن سانت نال قسطا كبيرا من الشهرة بإحرازه لقب رالي باريس-داكار 3 مرات في أعوام 99 و2000 و2003). 

وكان الدراج الفرنسي الذي بدأ المشاركة كمحترف عام 1991, قد أضاف عام 2002 لقب بطل رالي الفراعنة إلى سجله الحافل بالألقاب والذي يتضمن رالي الأطلس (97 و98) ورالي تونس (98 و99) ورالي المغرب (2001 و2002) ورالي مصر (2002, ووصيف بطل عام 2003).

المصدر : وكالات