ناطق هاشم يتحدث للجزيرة (أرشيف)

فقدت الكرة العراقية واحدا من أبرز نجومها وهو صانع ألعاب المنتخب العراقي السابق ناطق هاشم الذي توفي في سلطنة عمان حيث يقود نادي مسقط إثر إصابته بسكتة قلبية. 
 
وكان هاشم قد اعتزل اللعب مطلع التسعينيات بعد سنوات حافلة مع المنتخب العراقي حيث تمثلت أبرز إنجازاته في الفوز ببطولة كأس الخليج عام 1984 في مسقط, وفي بلوغ منتخب العراق نهائيات كأس العالم بالمكسيك عام 1986. 

واتجه النجم العراقي بعد اعتزاله إلى عالم التدريب وقاد فريقه السابق القوة الجوية في أكثر من موسم وحقق معه نتائج طيبة, ثم احترف العمل التدريبي مع نادي الريسينغ اللبناني لعامين قبل أن يقود نادي مسقط العماني ويحرز معه لقب الكأس في الموسم الماضي. 

ولد هاشم عام 1960 في المنطقة التي تعرف الآن بمدينة الصدر، وظهرت مهاراته مبكرا في الأحياء الشعبية في المنطقة قبل أن يبدأ مشواره الطويل مع كرة القدم من خلال نادي الأمانة بالعاصمة بغداد والذي لعب فيها عام 1978 ولمدة موسمين حقق فيهما نجاحا ملحوظا لفت أنظار الأندية الكبرى.
 
وفي مطلع الثمانينيات انتقل إلى صفوف نادي القوة الجوية أحد أعرق الأندية المحلية وبقي معه حتى العام 1989, وهي نفس الفترة التي لعبه فيها ضمن صفوف المنتخب العراقي فكان أبرز لاعبي خط الوسط بفضل قدراته ومهارته التي أكسبته لقب بلاتيني العراق، تشبها بالنجم الفرنسي الفذ ميشيل بلاتيني. 

المصدر : الجزيرة + الفرنسية