كرة بيكهام تستقر في شباك أوساسونا (رويترز)

تخطى ريال مدريد اختبارا صعبا بفوزه على ضيفه القوي أوساسونا بهدف مقابل لا شيء على ملعب سانتياغو برنابو في مدريد في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل بيكهام هدف الفوز في الدقيقة 61 من ركلة حرة مباشرة رافعا رصيده إلى هدفين في الدوري هذا الموسم بعد الأول في مرمى نومانسيا (1-صفر) من ركلة حرة مباشرة أيضا في المرحلة الثانية.

وعانى ريال مدريد الأمرين لتحقيق الفوز وبدا جليا تأثر لاعبيه بالأزمة التي يمر بها الفريق خصوصا وأنهم لم يلقوا مساندة الجمهور حيث استقبلهم بصفير الاستهجان وصب جام غضبه عليهم وشتمهم خصوصا المدافع الدولي البرازيلي روبرتو كارلوس الذي لم يسلم من السب والصفير طيلة المباراة.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب صانع ألعابه زين الدين زيدان بسبب الإصابة والمدافعين الأرجنتيني والتر صامويل وميشال سالغادو لطردهما في المباراة ضد إسبانيول.

ووجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في بداية المباراة وبدا الارتباك على لاعبيه في مختلف الخطوط وانتظر نصف ساعة ليجد إيقاعه ويبسط سيطرته على المجريات.

وزادت محن ريال مدريد بإصابة مهاجمه الدولي الأرجنتيني سانتياغو سولاري فاضطر المدرب ريمون إلى إشراك فرناندو موريانتيس مكانه.

وشهدت الدقيقة 32 محاولة رائعة لريال مدريد عندما سدد روبرتو كارلوس كرة قوية ارتدت من الدفاع وتهيأت أمام راؤول الذي تلاعب بأحد المدافعين وسدد الكرة ساقطة ارتطمت بالقائم وتهيأت أمام سيلاديس الذي أطلقها صاروخية فأبعدها الحارس إلى ركنية لم تثمر.

وتابع ريال مدريد ضغطه في الشوط الثاني, وأبعد الحارس سانزول كرة لراؤول برافو إلى ركنية لم تثمر, ثم تلقى رونالدو تمريرة عرضية من راؤول سددها بيسراه بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 54.

وحصل ريال مدريد على ركلة حرة مباشرة انبرى لها الاختصاصي بيكهام فأسكنها من 25 مترا في الزاوية اليمنى للحارس سانزول في الدقيقة 61.

وحاول أوساسونا تدارك الموقف فضغط في الدقائق الأخيرة بقيادة هدافه الصربي سافو ميلوسيفيتش والدولي الأسترالي جون الويلزي، وكاد الأخير يفعلها من تسديدة من حافة المنطقة بيد أن إيكر كاسياس حول الكرة إلى ركنية لم تثمر.

وبذلك يكون ريال مدريد نجح في الثأر لخسارته أمام أوساسونا صفر-3 في المرحلة الثانية والثلاثين الموسم الماضي, وحقق فوزه الثالث فانتزع الصدارة مؤقتا برصيد 9 نقاط, في حين مني أوساسونا بخسارته الأولى هذا الموسم وتراجع إلى المركز السادس برصيد 7 نقاط بعدما كان يتقاسم الصدارة مع إسبانيول وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا حامل اللقب وسرقسطة.

 ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 9 نقاط من أربع مباريات

2- إسبانيول 7 نقاط من ثلاث مباريات

3- برشلونة 7 نقاط من ثلاث مباريات

4- أتلتيكو مدريد 7 نقاط من ثلاث مباريات

5- فالنسيا 7 نقاط من ثلاث مباريات

المصدر : الفرنسية