السويدي هنريك لارسون يحاول المرور من مدافع مايوركا هرنانديز (الفرنسية) 

 
تواصلت المطاردة المثيرة بين فريقي برشلونة وفالنسيا على قمة بطولة الدوري الإسباني حيث حقق كلاهما الفوز ليحتفظا بأعلى رصيد من النقاط في البطولة ويبقى فالنسيا في المقدمة بفارق الأهداف.
 
وحقق برشلونة من جانبه فوزا كبيرا على مضيفه ريال مايوركا 3-1 في مباراة شهدت استمرار العروض القوية والأداء الهجومي الفعال لبرشلونة الساعي لانتزاع لقب البطولة.
 
وتقدم الفريق بهدف مبكر لمهاجمه السويدي هنريك لارسون المنتقل من سلتيك الأسكتلندي (10), ثم أضاف نجم الهجوم الكاميروني صامويل إيتو الهدفين الآخرين في مرمى فريقه السابق (37 من ركلة جزاء و40) قبل أن يقلص
ديليباسيتش الفارق (78). 

ورفع إيتو رصيده إلى 5 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين, بينما أصبح رصيد برشلونة 13 نقطة مثل منافسه فالنسيا الذي يتقدم بفارق الأهداف بعد فوزه في وقت سابق من الليلة على ريسنغ سانتاندر بهدفين نظيفين.
 
واستهل فيسنتي رودريغيز التسجيل لحامل لقب الدوري الإسباني (26) من ركلة حرة مباشرة, ثم أضاف الإيطالي ستيفانو فيوري الهدف الثاني إثر تمريرة من فيسنتي (45).
 
بقية النتائج
من جهة أخرى قاد المغربي محمد اليعقوبي المعروف بـ"موها" والصربي سافو ميلوسيفيتش فريقهما أوساسونا إلى الفوز على ضيفه جيتافي الوافد الجديد 2-1 حيث سجل كل منهما هدفا ليشترك ميلوسيفيتش مع إيتو في صدارة الهدافين.
 
وبقي إسبانيول أيضا في سباق القمة بفوزه على ضيفه ملقة 1-صفر، وتغلب سرقسطة على ليفانتي 4-3، وتعادل نومانسيا مع إلباسيتي صفر-صفر، بينما فاز إشبيليه على ريال سواسيداد 2-1 في آخر المباريات. 

المصدر : الجزيرة + وكالات