العراقية زينة كريم (يسار) في مواجهة المصرية جرمين فايز في إحدى فئات التايكواندو ضمن فعاليات الألعاب العربية (الفرنسية)


حافظت مصر أمس على صدارة لائحة الترتيب في ختام اليوم السادس للألعاب العربية بالجزائر ورفعت رصيدها إلى 46 ذهبية وذلك بعد أن حصل رياضيوها على أربع ذهبيات من أصل سبع.
 
وقد تواصل تألق المصريين في السباحة، حيث أحرزت سلمى زينهم سادس ميدالية لها بفوزها بسباق 200 متر صدرا.
 
كما فاز المصري أحمد حسين بذهبية سباق 100 م ظهرا، ونال الفضية الجزائري محمد عاشور، وأحرز الأردني عمر أبو فارس الميدالية البرونزية.
 
وتوج منتخب مصر للرجال بطلا لسباق التتابع 4 مرات 100م حرة, في حين نال المنتخب الجزائري الميدالية الفضية وذهبت البرونزية للفريق السعودي.
 
وحصلت الجزائر على ذهبيتين, الأولى بواسطة سباحها الشهير سليم إيلاس الفائز بسباق 50 م فراشة ونال الفضية المصري أحمد عبده وأحرز مواطنه هيثم حازم الميدالية البرونزية.
 

السباحة المصرية سلمى زينهم حصدت أمس ميداليتها السادسة (الفرنسية)

أما الثانية فكانت من نصيب السباحة الناشئة سارة حاج عبد الرحمن في
سباق 200 فراشة ونالت الفضية التونسية مريم مؤدب والبرونزية المصرية ماي رأفت.
 
وفي نفس اليوم رفع السباح التونسي الرائع أسامة الملولي رصيده إلى خمس ميداليات ذهبية بفوزه بسباق 4 مرات 200 متنوعة، متفوقا على منافسه الجزائري نبيل كباب في حين ذهبت البرونزية إلى مواطنه مهدي حمامة.
 
وفي ألعاب القوى فازت المصرية هبة سليم بذهبية سباق 1500م ونالت الفضية مواطنتها سميحة مبارك في حين ذهبت البرونزية للجزائرية كنزة معطوب.
 
ميدالية فلسطينية
وأحرزت فلسطين أول ميدالية لها في الألعاب الحالية بفوز أحمد زيان ببرونزية وزن 84 كلغ في التاكواندو.
 
وفي مجال الفروسية سيطر الفرسان السعوديون على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الفردي لقفز الحواجز وكانت الذهبية من نصيب كمال باحمدان.
 
وفي ختام اليوم السادس حافظت مصر على صدارة الترتيب العام بإحرازها لـ46 ذهبية و22 فضية و28 برونزية, مقابل 33 للجزائر و40 فضية و44 برونزية, وجاءت تونس ثالثة ولها 27 ذهبية و26 فية و24 برونزية.

المصدر : الفرنسية