قطر تستضيف بطولة العالم للزوارق السريعة
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ

قطر تستضيف بطولة العالم للزوارق السريعة

رئيس الاتحاد القطري للرياضات البحرية يتوسط الحضور في المؤتمر الصحفي (الجزيرة نت)

أنس زكي-الدوحة

تشهد العاصمة القطرية الدوحة خلال الأسابيع المقبلة نشاطا حافلا في مجال الرياضات البحرية حيث تستضيف عددا من بطولات العالم في هذه الرياضات يقام بعضها للمرة الأولى في قطر ومنطقة الخليج.

هذا ما كشف عنه رئيس الاتحاد القطري للرياضات البحرية الشيخ حسن بن جبر آل ثاني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الاتحاد بالدوحة مساء  الاثنين، في حضور عدد من مسئولي الاتحاد إضافة إلى رئيس الاتحاد الدولي للتزلج على الماء كونو ريتشارد.

وقال الشيخ حسن الذي يعد في الوقت نفسه رائد مسابقات الفئة الأولى للزوارق السريعة في قطر، إن هذه الأنشطة ستنطلق في 18 نوفمبر/تشرين الأول المقبل بالتجارب الرسمية لسباق الفئة الأولى على أن تقام منافسات بطولة العالم على كورنيش الدوحة في العشرين من الشهر نفسه.

وتتواصل الأنشطة باستضافة بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2000 في 27 نوفمبر/تشرين الثاني ويسبقها في يومي 25 و26 سباقي السرعة والتحدي.

وهذه هي المرة الثالثة التي تنظم فيها قطر إحدى دورات بطولة العالم للفئة الأولى، والمرة الثانية بالنسبة لبطولات الفورمولا.

بطولة التزلج
وتختتم أنشطة الرياضات البحرية لهذا الموسم في قطر باستضافة بطولتي التزلج وألواح التزلج يومي 9 و10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل وهي البطولة التي تقام للمرة الأولى في قطر ومنطقة الخليج.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الدولي للتزلج إن الاتحاد وافق على إقامة هذه البطولة في قطر رغم عدم استضافتها أي منافسات في هذه الرياضة من قبل، من أجل المساهمة في نشر التزلج على الماء في قطر والشرق الأوسط واجتذاب العديد من الشباب للمشاركة فيه.

وبدوره أعرب رئيس رياضة التزلج بالاتحاد القطري للرياضات البحرية سامي أبو شيخة عن سعادته باستضافة قطر لهذه البطولة، وقال إنه يتوقع مشاركة 75 متسابقا من عدد من دول العالم، إضافة إلى مشاركين من بعض الدول العربية مثل مصر ولبنان.
________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة