كاماتشو (يسار) يصافح خليفته المؤقت وبينهما رئيس نادي ريال مدريد (الفرنسية)


وافق رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورينتينوبيريز اليوم الاثنين على استقالة المدير الفني لفريق كرة القدم خوسيه أنطونيو كاماتشو، وقرر إسناد المسؤولية بصفة مؤقتة إلى حارس مرمى الفريق السابق ماريانو غارسيا حتى يتم التعاقد مع مدير فني جديد.

وستكون أمام غارسيا مهمة صعبة حيث سيقود الفريق غدا الثلاثاء في لقاء صعب مع أوساسونا بالمرحلة الرابعة للدوري الإسباني.
 
ووضحت الصدمة على بيريز بسبب القرار المفاجئ لكاماتشو بالاستقالة من تدريب الفريق ولكنه وجه شكره الرسمي إلى المدرب على خدماته للفريق.
 
وعارض بيريز توجيه أي انتقادات لكاماتشو ولكن تعبيرات وجهه كانت توحي بالضيق من المدرب الذي استقال من تدريب الفريق بعد ثلاث مباريات فقط من بداية الدوري في الموسم الحالي.
 
من جانبه أرجع كاماتشو قراره إلى ضعف أداء الفريق في المباريات التي خاضها رغم ما يضمه من مشاهير النجوم، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن الأداء سيتحسن ولذلك قرر الاستقالة من منصبه.
 
ولقي ريال مدريد هزيمتين متتالتين في أسبوع واحد حيث خسر في دوري أبطال أوروبا الأربعاء أمام باير ليفركوزن الألماني صفر-3، وفي الدوري الإسباني السبت أمام إسبانيول صفر-1. 

إريكسون أبرز المرشحين
من جهة أخرى ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية إن مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم السويدي غوران إريكسون يأتي في مقدمة المرشحين لتدريب ريال مدريد، إضافة إلى الأرجنتيني كارلوس بيانكي والألماني أوتمار هيتزفيلد.

وأكدت صحيفة صن الإنجليزية من جانبها القول إن إريكسون قد يتحول إلى ريال مدريد، مشيرة إلى أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يسعى للخلاص منه بعد الخروج المبكر لإنجلترا من كأس أمم أوروبا الأخيرة بالبرتغال، إضافة إلى التوترات التي نشأت عن "ارتباطه بعلاقة مشينة" مع سكرتيرة بالاتحاد الإنجليزي.

المصدر : وكالات