المصارع المصري كرم جابر يحتفل بذهبية أولمبياد أثينا (رويترز-أرشيف) 


تشارك مصر في الدورة العربية العاشرة في الجزائر ببعثة هي الأقل في تاريخها في الدورات العربية، وذلك بعد قرار وزير الشباب المصري تخفيض عدد أعضاء البعثة من 600 إلى 300 فرد ما بين لاعب ومدرب وإداري.
 
وتقتصر البعثة على الاتحادات التي تعهدت بأن يحرز لاعبوها ميداليات ذهبية، ولذلك فقد أطلقت عليها اللجنة الأولمبية المصرية تسمية "بعثة الذهب".
 
وتتوزع المشاركة المصرية على البطولة التي تقام في الفترة من 24 سبتمبر/أيلول الجاري إلى 8 أكتوبر/تشرين الأول المقبل على 12 لعبة هي الكاراتيه والملاكمة والدراجات ورفع الاثقال والريشة الطائرة والسباحة، إضافة إلى الكرة الطائرة والمصارعة والجمباز وكرة السلة والتايكوندو والشطرنج.

ويغيب عن المشاركة أبطال مصر الذين حققوا ميداليات في أولمبياد أثينا الذي جرى في اليونان الشهر الماضي بهدف منحهم فرصة للراحة, بينما تشارك نهلة رمضان على أمل إحراز ميداليات ذهبية تعوض إخفاقها في الأولمبياد، والحال كذلك بالنسبة للمصارع محمد عبد الفتاح الشهير ببوجي.

كما يغيب عن المشاركة فريق كرة اليد المصري وكذلك فريق كرة القدم حيث تم إلغاء هاتين المسابقتين من الدورة لعدم اكتمال النصاب اللازم لإقامتهما.

المصدر : وكالات