باريكيلو على منصة التتويج في جائزة الصين الكبرى (الفرنسية)


ابتعد بطل العالم الألماني مايكل شوماخر للمرة الثانية على التوالي عن مقدمة سباقات سيارات الفورمولا واحد، لكن هذه المقدمة بقيت من نصيب فريقه فيراري متمثلة في زميله البرازيلي روبنز باريكيلو.
 
وفي سباق جائزة الصين الكبرى الذي جرى  اليوم على حلبة شنغهاي تراجع شوماخر الفائز ببطولة العالم سبع مرات آخرها الموسم الحالي إلى المركز الثاني عشر بعد انطلاقه من المركز الأخير لخروجه عن مسار الحلبة في التجارب التي جرت أمس، لكن باريكيلو الذي انطلق من الخط الأول نجح في الفوز بالسباق.
 
وهذا هو الفوز الثاني لباريكيلو هذا العام بعد سباق إيطاليا الذي جرى قبل نحو أسبوعين، كما أنه التاسع في مسيرته الاحترافية.
 
وشهد السباق الصيني الذي يمثل المرحلة السادسة عشرة لبطولة العالم للفورمولا واحد منافسة مثيرة انتهت أخيرا لمصلحة باريكيلو الذي قطع مسافة السباق البالغة أكثر من 305 كلم في زمن قدره 1.29.12.42 ساعة بمعدل سرعة وسطى تجاوز 205 كلم في الساعة، بينما احتل البريطاني جنسون باتون (بار هوندا) والفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس). 
 
بقية المراكز
واحتل الإسباني فرناندو ألونسو (رينو) المركز الرابع تلاه الكولومبي خوان بابلو مونتويا (وليامس بي إم بليو) ثم الياباني تاكوما ساتو فالإيطالي جانكارلو فيزيكيلا (ساوبر بتروناس).

وجاء البرازيلي فيليبي ماسا (ساوبر بتروناس) في المركز الثامن تلاه  الأسكتلندي ديفد كولتهارد (ماكلارين مرسيدس) ثم الأسترالي مارك ويبر (جاغوار كوزوورث).
 
واحتفظ باريكيلو بهذا الفوز بالمركز الثاني في ترتيب بطولة العالم برصيد 108 نقاط بعد زميله شوماخر الذي يتصدر الترتيب برصيد 136 نقطة وضمن مبكرا الفوز باللقب بينما يحتل باتون المركز الثالث برصيد 79 نقطة.
 
وعلى صعيد ترتيب الصانعين احتفظ فريق فيراري الذي ضمن الفوز ببطولة العالم بالمقدمة برصيد 244 نقطة يليه بار هوندا وله 105 نقاط ثم فريق رينو برصيد 96 نقطة.

المصدر : وكالات