بيكيلي بجوار رقمه العالمي في 5000 متر عدوا (الفرنسية-أرشيف) 

فاز العداء الإثيوبي كينينيسا بيكيلي بلقب أفضل رياضي في ألعاب القوى للعام 2004 ليخلف المغربي هشام القروج الذي فاز باللقب العامين الماضيين.
 
وأعلن فوز بيكيلي صاحب ذهبية سباق 10 آلاف متر في أولمبياد أثينا، في حفل أقامه الاتحاد الدولي لألعاب القوى مساء أمس الأحد على هامش نهائي منافسات الجائزة الكبرى.
 
من جهة أخرى فازت الروسية يلينا إيسينباييفا بطلة مسابقة القفز بالزانة بلقب أفضل رياضية للعام 2004 لتخلف الجنوب أفريقية هيستري كلويت.
 
جدير بالذكر أن بيكيلي البالغ من العمر 22 عاما حطم رقمين قياسيين في خمسة وعشرة آلاف متر ليؤكد أنه خليفة مواطنه الأسطورة هايله جبريسيلاسي.

من جانبها استحقت إيسينباييفا (22 عاما) لقب أفضل رياضية عن جدارة بعد أن رفعت الرقم القياسي لمسابقة القفز بالزانة من 4.82 أمتار في فبراير/ شباط الماضي إلى 4.92 في سبتمبر/ أيلول الجاري.
 

شاهين يحتفل بفوزه بسباق 3000 متر موانع (الفرنسية)

سيف شاهين يفوز
وكانت منافسات نهائي الجائزة الكبرى قد اختتمت في موناكو أمس، حيث أسفرت أبرز النتائج عن فوز الجامايكي أسافا باول بسباق 200 متر عدوا ليضيفه إلى سباق 100 متر الذي فاز به أول أمس، كما حققته مواطنته فيرونيكا كامبل إنجازا مماثلا في منافسات السيدات.
 
واحتل القطري سيف سعيد شاهين بطل العالم المركز الأول في سباق 3000 متر موانع بزمن قدره 7.56.94 دقائق ليتقدم على الكينيين إيزيكييل كيمبوي وبول كيبسييل كويتش.
 
وفي سباق 5000 متر اكتفى القطري أحمد حسن عبدالله بالمركز السادس متأخرا بفارق كبير عن صاحب المركز الأول الإثيوبي سيليشي سيهين.

وفي الوثب العالي أثبت بطل أولمبياد سيدني ستيفان هولم تفوقه مجددا وقفز على ارتفاع 2.33 متر ليتقدم على الروسي ياروسلاف ريباكوف والكندي مارك بوسويل.

المصدر : وكالات