إبعاد روسي إلى مؤخرة جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية
آخر تحديث: 2004/10/6 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/6 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/22 هـ

إبعاد روسي إلى مؤخرة جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية

روسي في مؤتمر صحفي على هامش جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية (الفرنسية)


قرر منظمو سباق جائزة قطر الكبرى المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية إبعاد بطل العالم الإيطالي فالنتينو روسي إلى مؤخرة السباق الذي يجرى اليوم السبت، وذلك كعقوبة لفريقه ياماها الذي اتهم بالتلاعب.
 
وقدم فريق هوندا شكوى قال فيها إن مسؤولي ياماها وضعوا مادة مطاطية في الموقع الثامن للانطلاق بحلبة لوسيل الدولية، وهو الموقع الذي كان مقررا انطلاق روسي منه من أجل مساعدته على بداية سريعة للسباق. وبقبول الشكوى تقرر فرض عقوبة ست ثوان على روسي مما أدى إلى تأخيره من المركز الثامن إلى الأخير.

جدير بالذكر أن روسي انتقل في بداية هذا الموسم من هوندا إلى ياماها وهو يتصدر بطولة العالم قبل أربعة سباقات من انتهائها متقدما بفارق 13 نقطة عن الإسباني سيتي جيبرناو الذي سيبدأ من الموقع الثالث للانطلاق.
 
شيكا في المقدمة
أما الموقع الأول للانطلاق فسيكون من نصيب الإسباني كارلوس شيكا متسابق فريق ياماها الذي تصدر مرحلة التجارب الرسمية النهائية للسباق والتي جرت الجمعة على حلبة لوسيل محققا أسرع زمن وهو 1.58.988 دقيقة.
 
وجاء في المركز الثاني البرازيلي أليكس باروس متسابق هوندا مسجلا 1.59.119 دقيقة، تلاه الإسباني جيبرناو 1.59.126 دقيقة.
 
وشهدت مرحلة التجارب النهائية أداء مخيبا لعدد من النجوم الكبار حيث تأخر الإيطالي كابيروسي إلى المركز السادس، وروسي إلى الثامن، والأميركي كولين إدواردز إلى المركز العاشر، بينما جاء الإيطالي الشهير ماكس بياجي في المركز الثاني عشر، والياباني ماكوتو تامادا في المركز الثالث عشر.
المصدر : وكالات