المغربيان منير الأعرج (يمين) ومهدي طاهري لعبا في غياب العيناوي وأرازي (الفرنسية)


حسمت أستراليا لقاءها مع المغرب في كأس ديفيس للتنس لمصلحتها بعد فوزها بمباراة الزوجي التي جرت اليوم في مدينة بيرت الأسترالية لتتقدم على ضيوفها بثلاثة مباريات للا شيء.
 
وفاز زوجي أستراليا المكون من واين أرثرز وتود ودبريدج على الزوجي المغربي المكون من منير الأعرج ومهدي الطاهري بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع أشواط 7-6 و7-6 و6-3، لتضمن أستراليا حاملة اللقب البقاء في المجموعة العالمية التي تمثل أعلى مستويات هذه البطولة.

وكانت أستراليا قد أنهت مباريات اليوم الأول (أمس) بالتقدم 2-صفر حيث فازت بمباراتي الفردي بفضل نجمها ليتون هويت الذي فاز على الطاهري 6-صفر و6-2 و6-2، وزميله أرثرز الذي فاز على الأعرج 7-5 و 6-4 و 6-3.
 
جدير بالذكر أن المغرب خاض هذا اللقاء في غياب نجميه البارزين يونس العيناوي وهشام أرازي بسبب إصابة الأول وأنباء عن خلافات مالية حالت دون مشاركة الثاني.

لاعب روسيا البيضاء ماكس ميرني خسر أمام الأميركي ماردي فيش (الفرنسية)

تقدم روسي
وبدورها ضمنت روسيا بقاءها في المجموعة العالمية لمسابقة كأس ديفيس للتنس بتقدمها على تايلند 3-صفر في موسكو بفضل الزوجي الروسي المكون من مارات سافين وميخائيل يوجني حيث فاز على نظيره التايلندي المكون من سونشات وسانشاي راتيواتانا 6-2 و6-1 و6-4. 

من جهة أخرى، تقدمت الولايات المتحدة على روسيا البيضاء 2-صفر في اليوم الاول للقائهما في نصف نهائي البطولة، حيث فاز أندي روديك على فلاديمير فولتشكوف 6-1 و6-4 و6-4, وماردي فيش على ماكس ميرنيي 7-5 و6-2 و3-6 و6-3. 

كما تقدمت تشيلي على اليابان 2-صفر، بعد أن فاز نيكولاس ماسو على غويتشي موتومورا 6-1 و6-1 و6-1, وفرناندو غونزاليز على تاكاو سوزوكي 6-4 و6-2 و7-6.

المصدر : وكالات