الملاكم المصري يوجه لكمة إلى وجه منافسه الكندي (رويترز)

حقق الملاكم المصري أحمد إسماعيل أفضل النتائج المصرية في دورة الألعاب الأولمبية حتى الآن وتمكن من التأهل إلى الدور ربع النهائي في وزن 81 كلغ، وهو ما يجعله على بعد فوز واحد من تحقيق ميدالية لبلاده.

وحقق إسماعيل فوزا كبيرا اليوم على الملاكم الكندي تريفور ستيواردسون بالنقاط 38-22 في المباراة التي جمعت بينهما في الدور ثمن النهائي وشهدت تبادلا كثيفا للكمات بين الجانبين اتضح في عدد النقاط التي تم تسجيلها.

وشهدت الجولتان الأولى والثانية تقاربا في النتيجة بين الملاكمين، لكن المصري تفوق على منافسه بشكل كبير في الجولة الثالثة ثم واصل تفوقه في الرابعة ليفوز بنتيجة اللقاء.

عقبة يونانية
وسيكون على إسماعيل تجاوز عقبة الملاكم اليوناني إلياس بافليديس من أجل ضمان ميدالية قد تكون الأولى لمصر في هذا الدورة، علما بأن اليوناني صعد إلى ربع النهائي بعد فوز كبير على الأذري علي إسماعيلوف بالنقاط 31-16.

تبادل لكمات بين إلياس وإسماعيلوف (رويترز)

خروج جزائري
من جهة أخرى خرج الجزائري عبد الغني كنزي من ثمن النهائي بخسارته أمام الملاكم الأوزبكي أوتكيربيك حيدروف بالنقاط 19-31، وسيلعب الأخير مع التركي إحسان ييلديريم الذي تغلب بدوره على الكزخي بيبوت شومينوف بالنقاط 27-19.

وفي باقي اللقاءات فاز الروسي يفغيني ماكارنكو على الكوبي بابلو هرنانديز سويريز بالنقاط 30-18, وسيلتقي مع الأميركي أندريه ويرد الفائز على الإيطالي كليمنتي روسو بالنقاط 17-9.

كما فاز الصيني لي يو بينغ على الأوكراني أندري فيدتشوك بالنقاط 17-9, وسيلتقي مع البيلاروسي ماغوميد أريبغادييف الذي تغلب على الفنزويلي إدغار رامون مونوز ماتا بالنقاط 18-10.

المصدر : الجزيرة + وكالات