فيدرر للنهائي (الفرنسية)

ستكون المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الإنجليزية في التنس الأرضي, ثالثة بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى, مثيرة للغاية حيث ستجمع بين السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب والمصنف الأول مع الأميركي أندي روديك.

وتغلب فيدرر في مباراة الدور النصف نهائي التي استكملت اليوم السبت على الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف العاشر 6-2 و6-3 و7-6 (8-6).

والفوز هو الثاني لفيدرر على غروجان في أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، ورفع السويسري رصيده إلى 22 فوزا متتاليا على الملاعب العشبية.

وكانت المباراة توقفت أمس الجمعة بسبب المطر وفيدرر يتقدم فيها 6-2 و6-3 و4-3, ثم استكملت اليوم فحاول الفرنسي الفوز بالمجموعة الثالثة للإبقاء على أمله بالصعود للنهائي فادرك التعادل 5-5 ثم 6-6 وخطا خطوة كبيرة نحو حسم المجموعة إذ تقدم في شوط كسر التعادل 4-صفر, ولكن فيدرر استعاد توازنه في الوقت المناسب وفاز به 8-6 ليضرب موعدا مع المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي.

وقال فيدرر "أنا مسرور جدا لأنه من الصعب أن تتوقف المباراة في هذه المرحلة المهمة منها, فالأمور كانت قابلة لتنقلب رأسا على عقب اليوم, مضيفا "تعينت علي العودة بقوة في شوط كسر التعادل وكنت محظوظا في حسمه".

روديك هزم آنسيتش (الفرنسية)

وسيلتقي فيدرر (22 عاما) في النهائي مع الأميركي أندي روديك المصنف الثاني الذي حقق فوزا شاقا على الكرواتي ماريو آنسيتش 6-4 و4-6 و
7-5 و7-5 في المباراة التي استكملت اليوم السبت.

وكانت مباراة روديك مع الكرواتي ماريو آنسيتش -أقصى الأخير البريطاني تيم هنمان- قد توقفت أمس الجمعة بسبب المطر أيضا و روديك يتقدم 6-4 و4-3, ثم توقفت مجددا اليوم بعد أن فاز أنسيتش بالمجموعة الثانية 6-4 وتقدم في الثالثة 5-4.

المصدر : وكالات