فيدرر يقبل كأس البطولة (الفرنسية)

حول السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول تأخره أمام الأميركي أندي روديك إلى فوز وأحرز لقب دورة ويمبلدون الإنجليزية في التنس الأرضي، ثالث بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

وتغلب فيدرر على روديك 4-6 و7-5 و7-6 (7-3) و6-4 في غضون ساعتين و30 دقيقة في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد.

وهو اللقب الثالث الكبير لفيدرر بعد لقبي ويمبلدون العام الماضي وبطولة أستراليا مطلع العام الحالي رافعا رصيده إلى 17 لقبا في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 1998.

لم يكن روديك محظوظا فخسر المباراة (الفرنسية)

ونجح اللاعب بهذا الفوز في تحقيق فوزه الرابع والعشرين على التوالي على الملاعب العشبية والسادس على روديك في سبع مباريات جمعت بينهما حتى الآن. وكان فيدرر تخطى روديك في الدور النصف النهائي العام الماضي ثم أحرز اللقب.

بداية قوية لروديك
وضرب روديك بقوة في بداية المباراة وكسر إرسال فيدرر في الشوط الثالث وتقدم 3-1 قبل أن تتوقف المباراة بسبب المطر والنتيجة 3-2 لصالحه.

واستؤنف اللعب بعد 35 دقيقة وحافظ روديك على تقدمه حتى أنهى المجموعة الأولى لصالحه 6-4 في 31 دقيقة.

صحوة فيدرر
وبدأ فيدرر المجموعة الثانية بقوة وكسر إرسال روديك في الشوطين الثاني والرابع وتقدم 4-صفر، ولكن روديك كسر إرسال منافسه وأدرك التعادل 4-4. ثم نجح فيدرر في كسر إرسال روديك للمرة الثالثة في الشوط الثاني عشر لينهي المجموعة لصالحه 7-5 في 42 دقيقة.

استفاد فيدرر من توقف المباراة بسبب الأمطار واستعاد الروح (الفرنسية)

وشهدت بداية المجموعة الثالثة سيناريو الأولى وكسر روديك إرسال فيدرر في الشوط الثالث ليتقدم 2-1 ثم 4-2 قبل أن تتوقف للمرة الثانية بسبب المطر. واستؤنف اللعب بعد 37 دقيقة من التوقف ونجح فيدرر في كسر إرسال روديك في
الشوط الثامن ليدرك التعادل 4-4 ثم 5-5 و6-6، ليحتكم اللاعبان إلى شوط كسر التعادل أنهاه فيدرر لصالحه 7-3 في 43 دقيقة.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الرابعة حتى الشوط السادس 3-3، ثم نجح فيدرر في كسر إرسال روديك ليتقدم 4-3 ثم حافظ على تقدمه حتى أنهاها لصالحه 6-4 في 34 دقيقة.

المصدر : وكالات