جبريل سيسيه سجل هدفا في أولى مبارياته مع ليفربول (رويترز-أرشيف)

تألق المهاجم الفرنسي جبريل سيسيه في أولى مبارياته مع فريقه الجديد بالدوري الإنجليزي لكرة القدم وسجل هدفا في شباك توتنهام هوتسبيرز في المباراة التي جمعت بين الفريقين في افتتاح البطولة وانتهت بالتعادل 1-1.

ولعب ليفربول للمرة الأولى منذ فترة طويلة من دون نجمه الأشهر مايكل أوين الذي انضم قبل ساعات إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، كما لعب تحت قيادة مدربه الجديد الإسباني رافايل بينيتيز مدرب فالنسيا السابق الذي خلف الفرنسي جيرار هوييه, بينما لعب توتنهام هو الآخر تحت قيادة مدرب جديد هو الفرنسي جاك سانتيني الذي قاد منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة بالبرتغال.

وانتهى الشوط الأول للمباراة بتقدم ليفربول بالهدف الذي سجله سيسيه في الدقيقة 38 إثر ركلة ركنية، لكن توتنهام تمكن من إدارك التعادل في الدقيقة 71 عن طريق جرمين ديفوي.

وشهدت المباراة مشاركة المدافع المغربي نور الدين النيبت للمرة الأولى مع توتنهام بعدما انتقل إليه قبل أيام قليلة من ديبورتيفو الإسباني.

وعقب اللقاء أشاد بينيتيز بقدرات المهاجم سيسيه وقال إنه يتوقع أن يسجل الكثير من الأهداف هذا الموسم.

بقية النتائج
وفي بقية المباريات حقق بولتون فوزا كبيرا على تشارلتون 4-1، حيث تقاسم أهداف الفائز النيجيري أوكوشا هدفين (11 و59) وبيدرسن (30 و72) بينما سجل ليسبي هدف الفريق المهزوم (67). وتغلب أستون فيلا على ساوثمبتون بهدفين نظيفين سجلهما داريوش فاسل (12) وأندي كول (34).

وسيطر التعادل على بقية المباريات حيث تعادل ميدلسبره مع نيوكاسل 2-2 فيما انتهت بقية المباريات بنتيجة واحدة هي 1-1، حيث تعادل بهذه النتيجة بلاكبيرن مع ويست بروميتش، ومانشستر سيتي مع فولهام, وبورتسموث مع برمنغهام، ونورويتش مع كريستال بالاس.

وتختتم مباريات الأسبوع الأول للدوري الإنجليزي غدا بلقاء قمة من العيار الثقيل يجمع بين تشلسي ومانشستر يونايتد، في حين يحل أرسنال حامل اللقب ضيفا على فريق إيفرتون.

المصدر : وكالات