رامي عاشور قدم عرضا طيبا وفاز ببطولة العالم (الفرنسية)

أكد المصريون من جديد تفوقهم في رياضة الإسكواش وتمكن المصري الصاعد رامي عاشور من اقتناص لقب بطولة العالم الثالثة عشرة للشباب والتي استضافتها باكستان بعد فوزه على الباكستاني ياسر بات في المباراة النهائية التي جرت مساء اليوم الأحد.

قدم عاشور المصنف الثالث على العالم عرضا قويا وفاز بثلاثة أشواط متتالية 9-5 و10-8 و9-3 ليحرز اللقب على حساب منافسه الباكستاني الذي سبق له الفوز ببطولة إنجلترا المفتوحة للشباب.

وكان عاشور قد تغلب في الدور نصف النهائي على الباكستاني أطلس خان وهو ابن أخ نجم الإسكواش الباكستاني الشهير جانشير خان بطل العالم السابق، والذي كان آخر باكستاني يفوز ببطولة العالم للشباب عام 1986.

رئيس وزراء باكستان تشودري شجاعت (يمين) حضر مراسم التتويج (الفرنسية)

حلم تحول إلى حقيقة
وعبر لاعب الإسكواش المصري عن سعادته البالغة للفوز ببطولة العالم ووصفه بحلم تحول إلى حقيقة قائلا إنه يأمل أن يتابع انتصاراته في منافسات الكبار.

وبهذا الفوز أصبح عاشور رابع لاعب إسكواش مصري يحرز اللقب العالمي للشباب بعد أحمد برادة (1994) وأحمد فيظي (1996) وكريم درويش (2000).

جدير بالذكر أن المصري عمرو شبانة كان قد فاز بلقب بطولة العالم الأخيرة للكبار التي استضافتها باكستان أيضا العام الماضي.

من جهة أخرى تبدأ في إسلام آباد غدا الاثنين منافسات بطولة العالم الثانية والعشرين للكبار حيث تسعى باكستان للحفاظ على اللقب الذي حققته قبل عامين.

المصدر : الفرنسية