الأوروغوياني ألفارو ريكوبا يتلقى تهنئة زملائه بعد تسجيله هدفا في مرمى بال السويسري (الفرنسية)

تأهلت فرق إنتر ميلان الإيطالي وديبورتيفو كورونا الإسباني وموناكو الفرنسي وليفربول الإنجليزي وأندرلخت البلجيكي وروزنبرغ النرويجي إلى الدور الأول من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ختام مباريات إياب الدور التمهيدي الثالث.

فقد فاز إنترميلان على بال السويسري 4-1 وديبورتيفو على شلبورن الإيرلندي 3-صفر وموناكو على نوفا غوريكا السلوفيني 6-صفر وروزنبرغ على ماكابي حيفا الإسرائيلي 3-2 بعد التمديد, في حين تأهل ليفربول رغم خسارته أمام غراتس النمساوي صفر-1.

وكان بنفيكا البرتغالي بطل المسابقة مرتين في الستينيات أبرز المودعين بعد خسارته أمام أندرلخت البلجيكي صفر-3 بعد أن كان فاز ذهابا 1-صفر.

وعلى ملعب سان سيرو في ميلانو, لم يمنح إنتر ميلان ضيفه بال السويسري فرصة لمفاجأته فافتتح التسجيل في الدقيقة الأولى عبر البرازيلي إدريانو الذي عاد وأضاف هدفا ثانيا في الدقيقة 53, في حين سجل الهدفين الآخرين الكرواتي ستانكوفيتش والأوروغوياني الفارو ريكوبا, وسجل ستيريوفسكي هدف الفريق السويسري. وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1.

وعلى ملعب لويس الثاني اكتسح موناكو ضيفه نوفا غوريكا المغمور بستة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها شيفانتون وبرناردي والفقيري وكالون وفارنيرو وإديبايور من ركلة جزاء ليحجز مكانه في الدور الأول بسهولة تامة بعد أن كان فاز ذهاب أيضا 3-صفر.

خروج بنفيكا

صراع على الكرة بين لاعبين من ليفربول الإنجليزي وغراتس النمساوي (الفرنسية)

وفشل المدرب الإيطالي جوفاني تراباتوني في قيادة فريقه الجديد بنفيكا إلى الدور الأول بعد خسارته أمام أندرلخت البلجيكي صفر-3 في بروكسل, ولم ينفعه فوزه الهزيل ذهابا 1-صفر فودع المسابقة. وسجل ديندان (33 و60) ويستروفيتش (74) الأهداف الثلاثة.

وعوض ديبورتيفو عرضه المتواضع ذهابا أمام شلبورن الإيرلندي المغمور الذي انتهى بتعادل سلبي بفوز صريح عليه إيابا على أرضه وبين جمهوره بثلاثة أهداف لفيكتور (هدفين) وباندياني.

وأفلت ليفربول من وضع صعب بخسارته أمام غراتس النمساوي بهدف لتوكيتش في الدقيقة 55 على أرضه, لكنه ضمن تأهله لفوزه ذهابا 2-صفر.

كما حجز روزنبرغ النرويجي بطاقته إلى الدور الأول أيضا على حساب ماكابي حيفا الإسرائيلي بفوزه عليه 3-2 بعد التمديد بعد انتهاء الوقت الأصلي بتقدم الأخير 2-1 وهي نفس النتيجة التي انتهت إليها مباراة الذهاب. تكمل مباريات الدور التمهيدي مساء اليوم الأربعاء وأبرزها يجمع يوفنتوس الإيطالي مع مضيفه ديورغاردن السويدي (تعادلا ذهابا 2-2 في تورينو).

المصدر : الفرنسية