مباراة الزمالك والصفاقسي حفلت بالخشونة وانتهت بأحداث شغب مؤسفة (الفرنسية)
في أول رد فعل على أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الزمالك المصري والصفاقسي التونسي التي جرت أمس في نصف نهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم، أعلن أمين عام الاتحاد العربي عثمان السعد أنه تقرر اتخاذ عقوبات احترازية بشأن أربعة من لاعبي الفريقين إضافة إلى بعض الإداريين على أن يتم بحث القضية واتخاذ قرارات نهائية بشأنها في وقت لاحق.

وتنص العقوبات على الإيقاف لمباراة واحدة لثلاثة من لاعبي الزمالك هم مدحت عبد الهادي وطارق السيد وعبد الحليم علي ولاعب من الصفاقسي هو الحبيب السويعي.

وكانت المباراة التي أقيمت في الملعب البلدي بالعاصمة اللبنانية بيروت توقفت لمدة عشر دقائق بسبب أحداث شغب اندلعت في الملعب بين اللاعبين والجماهير في المدرجات, واندلعت الفوضى مباشرة بعد تسجيل الصفاقسي هدف التعادل بواسطة السنغالي باب ماليك في الدقيقة 85.

وكان الحكم الليبي عبد الحكيم الشلماني طرد عبد الهادي على خلفية أحداث الشغب ثم طرد السيد بسبب تصرف خشن أثناء اللعب مع الليبي طارق التايب نجم وسط الصفاقسي.

ويسري إيقاف اللاعبين على مباراتي الغد اللتين تستضيفهما بيروت حيث يخوض الصفاقسي نهائي البطولة في مواجهة الإسماعيلي المصري الذي تجاوز عقبة الهلال السعودي في نصف النهائي، بينما يلعب الزمالك مع الهلال لتحديد المركزين الثالث والرابع.

المصدر : وكالات