المهاجم الإيراني مهدي مهدافيكيا يحاول الوصول للكرة أمام حارس المنتخب التايلندي (الفرنسية)
حقق المنتخب الإيراني اليوم فوزا ساحقا 3-صفر على نظيره التايلندي في حين تغلب المنتخب الياباني بصعوبة على نظيره العماني في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا التي تجري حاليا بالصين.

وبهذا الفوز الكاسح تصدر المنتخب الإيراني المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن نظيره الياباني حامل اللقب.

وقد سجل أهداف المنتخب الإيراني كل من عنايتي ميرزا وجواد نيكونام وعلي دائي من ضربة جزاء في الدقائق 71 و81 و87. لكن المنتخب الإيراني أهدر سلسلة من الفرص في المباراة كانت كفيلة بخروجه فائزا بحصة أكبر.

وقد سيطر المنتخب الإيراني على أغلب فترات الشوط الأول بفضل تحركات نجميه علي دائي ومهدي مهدافيكيا بينما ركز المنتخب التايلندي على الدفاع المتكتل أمام منطقة جزائه والهجمات المرتدة دون خطورة حقيقية على مرمى إيران وحارسه إبراهيم ميرزا.

وفي المباراة الثانية هزم المنتخب الياباني –الذي يسعى للدفاع عن لقبه كبطل لآسيا- بصعوبة نظيره العماني بهدف سجله شونوسكي ناكامورا في الدقيقة 34 من المباراة.

ولا تعكس النتيجة مجريات المباراة حيث سيطر المنتخب العماني في معظم المراحل بينما لم يعكس عرض الياباني صورة حامل اللقب.

وقدم المنتخب العماني عرضا جيدا في الشوط الأول وكان في معظم مراحله الطرف الأفضل, لكن خطأ ارتكب في إبعاد الكرة بالشكل المطلوب جعل العمانيين يدفعون الثمن.

وفي الشوط الثاني استمرت المباراة على نفس الإيقاع وبقي المنتخب العماني هو الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة والأكثر فرصا وخطورة في حين ندرت محاولات الياباني وانعدمت فرصه.

المصدر : وكالات