الإندونيسي توفيق هدايت فاز بالذهبية الأولى لبلاده في الأولمبياد (رويترز)

حققت إندونيسيا ميداليتها الذهبية الأولى في دورة الألعاب الأولمبية الخامسة والعشرين بالعاصمة اليونانية أثينا، بفضل نجم كرة الريشة توفيق هدايات الذي تغلب على لاعب كوريا الجنوبية شون سيونغ مو 2-صفر في المباراة النهائية لفردي الرجال بهذه المسابقة.

وتفوق هدايت على منافسه من البداية ليفوز بشوطين متتاليين 15-8 و15-7 ليصبح ثاني لاعب إندونيسي يفوز بميدالية ذهبية في تاريخ المشاركات الأوليمبية بعد أن أحرز مواطنه آلان بودي كوزوما ذهبية نفس المسابقة في أولمبياد برشلونة 1992.

وفاز الكوري سيونغ بالفضية، بينما فاز بالبرونزية إندونيسي آخر هو سوني دوي كونكورو بعد تغلبه على التايلاندي بونساك بونسانا 2/صفر في مباراة تحديد المركز الثالث.

وفاز كونكورو بالشوط الأول 15-11 لكنه شهد مقاومة عنيفة من منافسه التايلاندي في الشوط الثاني قبل أن يتمكن من حسمه بالنقطة الفاصلة 17-16.

الصينيتان زهانغ ويانغ تستعرضان ذهبيتيهما (رويترز)
ذهبية صينية
وفي مسابقة زوجي السيدات، كانت الميداليتان الذهبية والفضية من نصيب الصين، حيث فاز الزوجي المكون من زهانغ جي وين ويانغ وي على هوانغ سوي وغاو لينغ 2-1 بنتيجة أشواط 7/15 و15/4 و15/8 لتحصل الفائزتان على الذهبية والخاسرتان على الفضية.

وأضاع الزوجي الصيني المكون من وي ييلي وزهاو تينغ نيتغ فرصة احتكار الصين للميداليات الثلاث حيث خسر مباراة تحديد المركز الثالث أمام الزوجي كوريا الجنوبية المكون من را كيونغ مين ولي كيونغ وون الذي نال الميدالية البرونزية.

وانتهى الشوط الأول لمصلحة الزوجي الصين 15-10 لكن زوجي كوريا فاز بالشوط الثاني والثالث 15/9 و15/7.

المصدر : وكالات