هولندا تهزم التشيك في تصفيات أوروبا للمونديال
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

هولندا تهزم التشيك في تصفيات أوروبا للمونديال

هويدونك يحتفل مع زملائه بالتسجيل في مرمى التشيك (الفرنسية)

حقق المهاجم الدولي الهولندي السابق ماركو فان باستن بداية ناجحة في أولى مبارياته الرسمية كمدرب لمنتخب بلاده وقاده لفوز ثمين على منتخب التشيك بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت مساء الأربعاء ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى لتصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا عام 2006.

وكان فان باستن تولى تدريب منتخب هولندا خلفا لمواطنه ديك أدفوكات الذي استقال من منصبه بعد خروج هولندا من الدور النصف نهائي لبطولة أمم أوروبا الأخيرة في البرتغال.

وفرض المهاجم المخضرم بيار فان هويدونك نفسه نجما للمباراة مستغلا غياب مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي رود فان نيستلروي بسبب الإيقاف, فسجل هدفي الفوز في الدقيقتين 33 و84.

وفي نفس المجموعة حققت رومانيا فوزا كبيرا خارج ملعبها وتغلبت على أندورا 5-1، كما فازت فنلندا خارج ملعبها على أرمينيا 2-صفر.

وفي المجموعة الثانية تعادلت اليونان وتركيا بدون أهداف، وفازت جورجيا على ألبانيا 2-صفر، بينما خسرت كزاخستان أمام أوكرانيا 1-2.

وفي المجموعة الثالثة حققت البرتغال فوزا كبيرا على إستونيا 4-صفر، علما بأن الأهداف الأربعة جاءت في الربع ساعة الأخير للمباراة. وخسرت لوكسمبورغ أمام ضيفتها لاتفيا 3-4، بينما حققت سلوفاكيا فوزا ساحقا على ليختنشتاين 7-صفر.

سيسيه سجل الهدف الثاني لفرنسا في جزر فارو (الفرنسية)
فوز فرنسي ضعيف
وفي المجموعة الرابعة حققت فرنسا فوزا باهتا على جزر فارو المغمورة بهدفين
نظيفين سجلهما لودفيك جيولي (32) وجبريل سيسيه (73).

وقدم الفرنسيون أداء ضعيفا في مواجهة منافس متواضع، وأكملوا معظم الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد نجم الوسط باتريك فييرا لنيله الإنذار الثاني.

من جهة أخرى تعادلت سويسرا مع جمهورية أيرلندا 1-1 وفازت إسرائيل على قبرص 2-1.

وفي المجموعة الخامسة اقتنصت إيطاليا الفوز خارج ملعبها على موالدافيا بهدف نظيف سجله قائد الفريق أليساندرو ديل بييرو في الدقيقة 32 من الشوط الأول، وفرض التعادل نفسه على المباراتين الأخريين بالمجموعة حيث تعادلت النرويج مع روسيا البيضاء 1-1 وأسكتلندا مع سلوفينيا بدون أهداف.

فوز إنجليزي وتعادل إسباني

الإنجليزي ديفد بيكهام يحاول تخطي لاعب بولندا (رويترز)

وفي المجموعة السادسة، اقتنصت إنجلترا ثلاث نقاط غالية بالفوز على بولندا بملعبها 2-1، علما بأن هدف الفوز الإنجليزي جاء عن طريق البولندي غلوفاكي بطريق الخطأ بعد أن تقدم جيرماين ديفوي لإنجلترا وتعادل
زورافسكي لبولندا.

وضمن نفس المجموعة فازت النمسا على أذربيجان 2-صفر، وتعادلت ويلز مع أيرلندا الشمالية 2-2.

وفي المجموعة السابعة تعادلت البوسنة مع إسبانيا 1-1 حيث تقدم الضيوف عن طريق فيسنتي (66) ثم تعادل أصحاب الملعب بواسطة بوليتش (73)، بينما حققت ليتوانيا فوزا كبيرا على سان مارينو 4-صفر.

وفي المجموعة الثامنة حقق منتخب كرواتيا فوزا غاليا خارج ملعبه وتغلب على السويد بهدف نظيف سجله سرنا في الدقيقة 64 كما فازت المجر على أيسلندا 3-2.

المصدر : وكالات