فرحة بحرينية.. هل تتكرر مع اليابان؟ (الفرنسية)
تأمل البحرين مواصلة إنجازاتها في كأس أمم آسيا الـ13 لكرة القدم التي تستضيفها الصين عندما تواجه اليابان حاملة اللقب في جينان, بينما يلتقي أصحاب الأرض مع إيران على ملعب العمال في بكين الثلاثاء في الدور نصف النهائي.

ولم تعد الترشيحات مجدية في هذه المرحلة من البطولة التي شهدت أحداثا كثيرة، ولكن لكل منتخب حق مشروع في التطلع إلى إحراز اللقب بعد التأهل إلى نصف النهائي.

وقد يستفيد المنتخب البحريني كثيرا من يوم راحة أكثر من نظيره الياباني، لكن عليه أن يكون حذرا لأن فوز الأخير الدراماتيكي على الأردن بضربات الترجيح في ربع النهائي سيرفع معنويات لاعبيه ويزيد إصرارهم على الاحتفاظ باللقب.

وكان المنتخب الياباني حتى الآن بعيدا جدا عن مستواه المعهود وتأثر بشكل واضح بالإصابات التي تعرض لها بعض نجومه قبل البطولة, لكن اللاعبين اليابانيين أكدوا أنهم مصممون على الحفاظ على اللقب رغم الظروف التي مروا بها حتى الآن.

في المقابل لم يعد المنتخب البحريني يخشى شيئا بعد أن فرض احترامه على جميع المنتخبات التي واجهها حتى الآن, فأكد قدرته على خلق الفرص وبناء الهجمات المنظمة المدروسة معولا على لاعبين من العيار الثقيل في خط الوسط هما محمد سالمين وطلال يوسف, وعلى مهارة العديد من اللاعبين الآخرين.

الصين وإيران

إيران تفوقت على الصين في مبارياتهما السابقة (رويترز)
انتظر منتخب إيران حتى مباراته مع كوريا الجنوبية في ربع النهائي لكي يقدم عرضا يليق بإمكانات لاعبيه بعد أن كان أداؤه باهتا في الدور الأول.

ففي البداية فاز على تايلند المتواضعة 3-صفر ثم أفلت من خسارة أمام عمان وخرج بنقطة ثمينة إثر تعادلهما 2-2 ساعدته كثيرا في بلوغ دور الثمانية, ثم تعادل سلبا مع اليابان في مباراة خلت من اللمحات الفنية والأفكار الكروية.

ولكنه ظهر بمستوى مرتفع جدا أمام كوريا الجنوبية وكان صاحب المبادرة منذ البداية، فسجل ثلاثة أهداف وجاء الرابع عبر لاعب كوري عن طريق الخطأ, لكن تلقت شباكه ثلاثة أهداف أيضا ما يكشف وجود ثغرات دفاعية واضحة يتعين على المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش وضع حد لها قبل المواجهة مع الصين التي تتميز بأداء سريع خصوصا عبر الأطراف.

ولن يفوت الصينيون فرصة استضافتهم النهائيات دون إحراز لقبهم الأول في البطولة كي يثبتوا أنهم باتوا فعلا من عمالقة الكرة الآسيوية, لكنهم لم يقدموا حتى الآن ما يؤكد ذلك رغم فوزهم السهل على العراق في ربع النهائي 3-صفر.

وتتفوق إيران على الصين في المواجهات الـ15 بينهما من خلال تحقيقها 9 انتصارات.

المصدر : الفرنسية