الكروج فاز ببطولة العالم أربع مرات (الفرنسية)
قرر الاتحاد المغربي لألعاب القوى رفع دعوى قضائية ضد صحيفة محلية لنشرها تقريرا اتهمت فيه العداء المغربي هشام الكروج بطل العالم أربع مرات في سباق 1500 متر بتعاطي عقاقير منشطة.

وقال بيان أصدره الاتحاد المغربي أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء إن التقرير الذي نشرته صحيفة المنعطف في عددها الصادر الثلاثاء الماضي يشوه سمعة الاتحاد والعداء.

ونسبت صحيفة المنعطف إلى مصادر وصفتها بأنها قريبة من الاتحادين المغربي والدولي لألعاب القوى قولها إن الكروج ربما تورط في مخالفات تتعلق بتعاطي عقاقير منشطة.

وقالت الصحيفة إن العقاقير التي تناولها الكروج هي من النوع "المتطور جدا ولا تظهر نتائجها الإيجابية من خلال فحوصات، حيث يختفي أي أثر لها في فترة قياسية".

وقال عادل المطيري محامي العداء المغربي إن موكله غاضب جدا للخبر وإنه بصدد إعداد ملف قانوني ليرفع الكروج دعوى بدوره ضد الجريدة ومسؤوليها، وأوضح أن هذا النوع من الكتابة "مؤامرة ضد الكروج في وقت جد حساس بعد المشاكل الصحية التي تعرض لها العداء وفي أوج استعداداته لدورة الألعاب الأولمبية في أثينا الشهر المقبل".

وكان الكروج بطل العالم أربع مرات في سباق 1500 متر احتل المركز الثامن في السباق في ملتقى روما في وقت سابق من الشهر الجاري وأوضح أن إصابته بالحساسية كانت وراء فشله في الفوز باللقب.

وقال العداء المغربي في وقت سابق إنه قد لا يشارك في دورة أثينا الأولمبية إذا لم تتحسن حالته الصحية، لكنه فاز بسباق 1500 متر في لوزان الأسبوع الماضي مسجلا أفضل أرقامه هذا الموسم.

المصدر : رويترز