مالي وكوريا تتأهلان إلى ربع نهائي الكرة بأثينا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

مالي وكوريا تتأهلان إلى ربع نهائي الكرة بأثينا

صراع كروي بين لاعبي مالي وكوريا (الفرنسية)

بعد مباراة مثيرة تأهل منتخبا مالي وكوريا الجنوبية إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم بتعادلهما 3-3 مساء الثلاثاء ليتصدر المنتخب الأفريقي فرق المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط متقدما على الفريق الآسيوي بفارق الأهداف.

قدم منتخب مالي بداية رائعة وأمطر مرمى منافسه الكوري بثلاثة أهداف سجلها جميعها اللاعب تينيما نداي في الدقائق 7 و24 و55 ليبدو أن الفريق في طريقه لتحقيق فوز كبير.

لكن الكوريين أظهروا الكثير من الإصرار والمثابرة ليسجلوا ثلاثة أهداف منها اثنان للاعب جاي جين تشو (57 و59) بينما تكفل لاعب مالي أداما تامبورا بتسجيل الهدف الثالث في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 64.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة فازت المكسيك على اليونان 3-2 لتحتل المركز الثالث تاركة المؤخرة للفريق المضيف، لكنهما خرجا معا من البطولة.

وفي المجموعة الثالثة خسرت أستراليا أمام الأرجنتين صفر-1 ونالت رغم ذلك بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعد أن ظفرت الأرجنتين بالبطاقة الأولى مبكرا.

وسجل أندريس داليساندرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة، لترفع الأرجنتين رصيدها إلى تسع نقاط من مبارياتها الثلاث.

كلايتون سجل الهدف التونسي الأول (الفرنسية)

ركلة جزاء تاريخية
وجاء تأهل أستراليا بفارق الأهداف عن تونس التي فازت على صربيا والجبل الأسود 3-2.

وشهدت المباراة حدثا غير مسبوق على المستوى الدولي حيث أمر الحكم تشارلز أريبوتيما من تاهيتي اللاعب التونسي محمد الجديدي بإعادة تسديد ركلة جزاء احتسبت لمصلحة فريقه ست مرات بدعوى دخول لاعبين إلى منطقة الجزاء قبل التسديد.

واستمر الجديدي في محاولاته ست مرات حتى أقر حكم المباراة بصحة الركلة الأخيرة، علما بأن اللاعب التونسي نجح في محاولاته الثلاث الأولى ثم أهدر المحاولتين الرابعة والخامسة قبل أن ينجح في السادسة.

المصدر : وكالات