ليفربول يسعى لضم باراخا إلى صفوفه
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

ليفربول يسعى لضم باراخا إلى صفوفه

سيكون باراخا (يسار) إضافة أخرى لليفربول (الفرنسية-أرشيف)

يبدو أن الوجهة القادمة للاعب خط وسط فالنسيا روبن باراخا الذي يقدر بدل انتقاله بـ12 مليون جنيه إسترليني (21 مليون دولار) ستكون نحو فريق ليفربول الإنجليزي بعدما أعلن مدرب الفريق الجديد الإسباني رافاييل رغبته في ضم باراخا.

وكان مدرب الفريق السابق جيرار هوييه قد رفض ضم باراخا الموسم الماضي.

ويعاني فالنسيا من ضائقة مالية وهو مضطر للتخلي عن بعض لاعبيه وأبرزهم الأرجنتينيان بابلو أيمار (9 ملايين جنيه) وروبرتو أيالا (4 ملايين جنيه) بعد وقوعه في ديون بلغت 70 مليون جنيه رغم إحرازه لقب الدوري وكأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي.

ويريد بينيتيز أن يجمع في خط وسط ليفربول بين باراخا وجيرارد لاعب خط وسط المنتخب الإنجليزي, والذي قرر البقاء في صفوف ليفربول رغم تلقي الأخير عرضا لضمه تقدم به تشيلسي وقدره 40 مليون جنيه.

وألمح جيرارد أن قراره البقاء مع ليفربول يعود بشكل كبير إلى إقصاء هوييه وتعيين بينيتيز مدربا جديدا، وقال "أقدم ليفربول على الخطوة الصحيحة بالتعاقد مع بينيتيز فهو الرجل القادر على أخذ الفريق في الاتجاه الصحيح.. إن الموسمين المنصرمين غير مقبولين بالنسبة إلى ناد من حجم ليفربول".

ونال قرار جيرارد البقاء مع ليفربول إعجاب نجم الفريق القديم كيني دالغليش -لاعب ومدرب ليفربول السابق- الذي قال في مقابلة مع صحيفة ذي صن "لو رحل جيرارد لشكل هذا الأمر ضربة كبيرة لليفربول".

وأضاف "لولاه لكان وضع ليفربول أسوأ بكثير الموسم الماضي, إذ إنه أنقذ الفريق في العديد من المناسبات, لا يوجد أي شك الآن في محبته للفريق، وبقاؤه يشكل دفعا كبيرا للمشجعين".

المصدر : وكالات