كرواتيا وألمانيا في نهائي كرة اليد بالأولمبياد
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

كرواتيا وألمانيا في نهائي كرة اليد بالأولمبياد

دفاع مجري قوي ضد الكرواتي باليتش (الفرنسية)

تجمع المباراة النهائية لمسابقة كرة اليد للرجال في أولمبياد أثينا السبت بين منتخبي كرواتيا وألمانيا بعد أن تمكنا من تجاوز عقبة منتخبي المجر وروسيا في مباراتي الدور النصف نهائي اللتين أقيمتا مساء الجمعة.

ووجد منتخب كرواتيا بطل العالم صعوبة كبيرة في تجاوز المنتخب المجري الذي يعد مفاجأة البطولة، حيث شهد الشوط الأول تكافؤا بين الجانبين قبل أن يتمكن لاعبو كرواتيا من إنهائه لمصلحتهم بنتيجة 18-16.

وجاء الشوط الثاني مثيرا من الجانبين لكن الغلبة في النهاية كانت لمنتخب كرواتيا الذي تمكن من المحافظة على فارق الهدفين والفوز بنتيجة 33-31 ليتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة بأمل إضافة اللقب الأولمبي إلى اللقب العالمي.

ويدين الفريق الكرواتي بالفضل لمهاجميه إيفانو باليتش وميرتشا دزومبا حيث سجل الأول تسعة أهداف وأضاف الثاني ثمانية.

الألماني كيرمان يسدد على المرمى الروسي (الفرنسية)
روسيا تخسر اللقب
وفي المباراة الأخرى بالدور النصف نهائي لقي المنتخب الروسي خسارة مفاجئة أمام نظيره الألماني بطل أوروبا ووصيف بطولة العالم بنتيجة 21-15 ليفقد الفريق اللقب الذي حققه في أولمبياد سيدني 2000.

وكانت البداية لمصلحة روسيا التي تمكنت من إنهاء الشوط الأول متقدمة بفارق هدف واحد 10-9، لكن ألمانيا حولت دفة اللقاء لمصلحتها بشكل كامل في الشوط الثاني حيث سجلت 12 هدفا مقابل خمسة فقط لروسيا لتحقق الفوز في النهاية بفارق ستة أهداف بفضل قوة دفاعها وتألق مهاجميها ستيفان كريتشمار وفلوريان كيرمان.

وهذه هي المرة الأولى التي تخوض فيها ألمانيا نهائي مسابقة كرة اليد منذ أن توجت بطلة في أولمبياد موسكو 1980.

وتأمل روسيا الفوز على المجر في مباراة تحديد المركز الثالث السبت لتعود بميدالية برونزية بعد أن فقدت الأمل في الاحتفاظ بالذهبية
قبل النهائي.

وفي مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن تغلب المنتخب اليوناني على نظيره الكوري 29/24، ليلعب السبت مع المنتخب الفرنسي على المركز الخامس بينما يلتقي المنتخب الكوري مع نظيره الإسباني على المركز السابع.

المصدر : وكالات