قرعة متوازنة لكأس الخليج السابعة عشرة
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

قرعة متوازنة لكأس الخليج السابعة عشرة

قطر تسعى للفوز بكأس الخليج المقبلة التي ستقام على أرضها (الفرنسية-أرشيف)

أسفرت قرعة بطولة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي ستقام في الفترة من 10 إلى 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل عن مجموعتين متوازنتين تترأس أولاهما قطر الدولة المضيفة والثانية السعودية حاملة اللقب.

ووفقا للقرعة التي أجريت مساء اليوم في العاصمة القطرية، تبدو المجموعة الأولى قوية نسبيا حيث تضم مع قطر منتخبات العراق وسلطنة عمان والإمارات، بينما تضم الثانية مع السعودية كلا من البحرين والكويت واليمن.

ووزعت المنتخبات الستة على المجموعتين وفقا لمراكزها في التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حيث جاءت منتخبات العراق والبحرين وسلطنة عمان في الفئة الأولى والكويت والإمارات واليمن في الفئة الثانية.

جدير بالذكر أن البطولة تقام بنظام المجموعتين للمرة الثانية منذ انطلاقها عام 1970 حيث يشارك في المنافسات ثمانية منتخبات بعد عودة العراق للمشاركة بعد غياب استمر 14 عاما في أعقاب غزوه للكويت، إضافة إلى مشاركة اليمن للمرة الثانية بعد مشاركتها للمرة الأولى في الدورة السادسة عشرة التي أقيمت بالكويت بداية العام الجاري وفازت بها السعودية.

حكام البطولة
من جهة أخرى تم اليوم اختيار الحكام المشاركين في إدارة مباريات كأس الخليج وهم ثمانية حكام للساحة ومثلهم للخطوط بمعدل حكم واحد من كل دولة مشاركة.

وسيتم في وقت لاحق اختيار حكمي ساحة من أوروبا ومثلهما للخطوط للمشاركة في إدارة مباريات البطولة.

المصدر : وكالات