الهنديان لياندر بايس وماهيش بوباتي يحتفلان بفوزهما على السويسريين روجيه فيدرر وإيف إليغرو (الفرنسية)

حطم لاعبا المضرب الهنديان لياندر بايس وماهيش بوباتي ما بقي من آمال للسويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم للفوز بلقب أولمبي، بتغلبهما عليه مع زميله إيف إليغرو 6-2 و7-6 (9-7) في الدور الثاني من منافسات زوجي الرجال، ضمن مسابقة كرة المضرب في دورة الألعاب الأولمبية الجارية حاليا في أثينا.

وكان بايس وعد قبل يومين إثر تغلبه مع بوباتي على الأميركيين أندي روديك وماردي فيش "اليوم كان دور المصنف ثانيا في العالم وسيأتي بعد ذلك دور المصنف أول" في إشارة إلى فيدرر, وقد أوفى بوعده.

وبذلك يكون فيدرر قد خرج من المعمعة الأولمبية خالي الوفاض بعد أن كان قد خسر في الدور الثاني للفردي أمام التشيكي توماس بيرديخ 6-4 و5-7 و5-7، وذلك لأن المسابقة لا تتضمن منافسات للزوجي المختلط.

ومن النتائج الأخرى في المسابقة فوز الأميركيين بوب برايان ومايك برايان على البلغاريين ماكس ميرني وفلاديمير فولتشكوف 6-3 و6-3 و6-4، وتغلب الألمانيان راينر شوتلر ونيكولاس كيفر على الأستراليين تود وود برغ وواين آرثرز 7-6 و6-3.

وفي مسابقة النساء فازت الأميركيتان أليسيا موليك وريناي ستابس على الإستونيتين ماريت آني وكايا كانيبي 6-4 و6-1، والسويسريتان مريام كازانوفا وباتي شنايدر على السلوفاكيتين دانييلا هانتوكوفا وجانيت هوساروفا 6-3 و6-4.

المصدر : الفرنسية