روديك يأمل في تحقيق إنجاز أولمبي (رويترز-أرشيف)
خلت منافسات اليوم الأول لمسابقة التنس بأولمبياد أثينا من المفاجآت، حيث تقدم نجوم اللعبة مثل الأميركي أندي روديك والإسباني خوان كارلوس فيريرو والألماني نيكولاس كيفر إلى الدور الثاني، وكذلك فعلت الأميركية فينوس وليامس حاملة اللقب.

وفاز روديك المصنف ثانيا على البرازيلي فلافيو سارينتا المصنف 81 عالميا بمجموعتين نظيفتين جاءت نتيجة أشواطهما 6-3 و7-6، بينما فاز فيريرو المصنف خامسا على المغربي هشام أرازي 6-3 و6-1.

وفاز الفنلندي ياركو نيمينن على التايواني هن هسون لو 6-3 و6-3, والألماني نيكولاس كيفر على لاعب روسيا البيضاء فلاديمير فولتشكوف 6-2 و6-4، والتشيلي فرناندو غونزاليس على الليوناني كونستانتينوس 7-6 و 6-2.

كما فاز الأسترالي وين آرثرز على الروماني فيكتور هانيسكو 6-4 و7-6، والقبرصي ماكوس باغداتس على الفرنسي جورجي كاراز 5-7 و 7-6 و7-5، والكوري الجنوبي هييونغ تايك لي على الأرجنتيني ماريانو زاباليتا 4-6 و6-3 و6-2, والإسباني فيليسيانو لوبيز على السويدي روبن سودرلينغ 6-3 و3-6 و6-4.

وكان أبرز لاعب يودع المسابقة مبكرا هو الأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا المصنف حادي عشر بسقوطه أمام لاعب روسيا البيضاء ماكس ميرنيي 6-3 و6-7 و4-6.

فينوس تتقدم
وفي منافسات السيدات
استهلت الأميركية فينوس وليامس المصنفة سادسة حملة الدفاع عن لقبها الأولمبي بنجاح وتقدمت للدور الثاني بفوز سهل على المجرية المغمورة ميليندا تشينك 6-1 و6-2.

وتأهلت إلى الدور نفسه اليابانية آي سوغيياما المصنفة ثامنة على حساب الصينية جي زهينغ 4-6 و6-3 و8-6, والسويسرية باتي شنايدر العاشرة بفوزها على المجرية بترا ماندولا 6-3 و6-4, في حين تغلبت الكورية يوون جيونغ تشو على الإستونية كايا كانيبي 7-6 و6-1.

فيريرو يحتفل بالفوز على أرازي (رويترز)
باقي النتائج
وفي وقت لاحق خرج البريطاني تيم هنمان المصنف رابعا من منافسات التنس بأولمبياد أثينا بعد خسارته مساء الأحد أمام التشيكي ييري نوفاك 3-6 و3-6.

وسيلتقي نوفاك المصنف في المركز السابع والعشرين عالميا في الدور المقبل, مع
الروسي ميخائيل يوجني.

ولدى السيدات، تكللت عودة النجمة البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة أولى عالميا إلى الملاعب بالنجاح بعد معاناتها من فيروس غامض ابعدها نحو أربعة اشهر, عندما اجتازت الدور الأول بفوزها على التشيكية باربورا ستريشوفا 6-3 و6-4.

من جهة أخرى أعلن الأرجنتيني ديفيد نالبانديان المصنف سادسا انسحابه بسبب إصابة في الفخذ الايسر في افتتاح المنافسات حيث كان مقررا أن يواجه الأميركي تايلور دنت في الدور الأول, فحل محله الكندي فريد نيماير.

المصدر : وكالات