فوزان لريال مدريد وبرشلونة في بداية الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

فوزان لريال مدريد وبرشلونة في بداية الدوري الإسباني

أوين صنع هدف الفوز في أولى مبارياته مع ريال مدريد (رويترز)

حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ملعب ريال مايوركا بهدف وحيد لرونالدو في مستهل مسيرته الساعية لاستعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم. وبدوره قدم برشلونة بداية جيدة وفاز على مضيفه ريسينغ سانتاندر بهدفين نظيفين، في حين يلتقي فالنسيا حامل اللقب مع فياريال مساء اليوم.

وضع النجم الإنجليزي مايكل أوين بصمته على أداء ريال مدريد سريعا حيث تسبب في هدف الفوز الذي سجله فريقه في مرمى ريال مايوركا خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد ضمن المرحلة الأولى للدوري الإسباني لكرة القدم.

ومرر أوين الذي لعب بديلا للمهاجم الإسباني راؤول غونزاليس، الكرة إلى زميله البرازيلي رونالدو ليسجل منها الهدف الوحيد في الدقيقة 52 من المباراة التي أقيمت على ملعب مايوركا.

وخرج الفرنسي زين الدين زيدان في منتصف الشوط الثاني بسبب الإصابة، وشارك غوتي بدلا منه, ثم دخل فرناندو موريانتيس العائد بعد موسم أمضاه معارا إلى موناكو الفرنسي مكان رونالدو في الدقائق الأخيرة حيث بدا التعب على النجم البرازيلي وأوشك مايوركا على التعادل مستغلا الثغرات الدفاعية التي لم يتخلص منها الفريق بعد.

ويسعى ريال مدريد إلى إنقاذ سمعته واستعادة لقب البطولة بعد أن خرج خالي الوفاض في الموسم الماضي محليا وأوروبيا.

هدفان لجيولي وإيتو

إيتو عزز فوز برشلونة من ركلة جزاء (الفرنسية)

وحذا الفرنسي لودفيك جيولي والكاميروني صامويل إيتو حذو أوين في مشاركتهما الأولى بالدوري الإسباني حيث قادا فريقهما برشلونة لفوز ثمين خارج ملعبه على ريسينغ سانتاندر بهدفين نظيفين.

وبعد شوط أول سلبي، سجل جولي في الدقيقة 68، قبل أن يعزز إيتو فوز فريق من ركلة جزاء في الدقيقة 74.

وفي بقية المباريات، فاز سرقسطة على غيتافي الوافد الجديد 3-1، وإشبيلية على الباسيتي 1-صفر، بينما تعادل أوساسونا مع أتلتيك بلباو 1-1، وريال سوسيداد مع ليفانتي 1-1.

وكان أتلتيكو مدريد فاز على ملقة 2-1, وتعادل ديبورتيفو كورونا مع إسبانيول 1-1 ونومانسيا مع ريال بيتيس بالنتيجة ذاتها مساء السبت في افتتاح المرحلة التي تختتم في وقت لاحق من مساء اليوم بلقاء فالنسيا حامل اللقب مع فياريال.

المصدر : وكالات