كورجانينكو باتت مهددة بفقدان ميداليتها الذهبية (الفرنسية)
أعلن رئيس اللجنة الطبية التابعة للجنة الأولمبية الدولية آرن ليونغفيست أن الروسية إيرينا كورجانينكو حاملة اللقب الأولمبي في رمي الكرة الحديد خضعت لفحص للمنشطات جاءت نتيجته إيجابية، مشيرا إلى أن اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية ستعلن عن نوع المنشطات بعد اجتماع تعقده لهذا الغرض في وقت لاحق.

وهذه هي الحالة الثالثة عشرة التي تكشف في هذه الدورة لكنها الأولى التي تخص صاحبة ميدالية ذهبية في الجنسين. أما الحالات الأخرى فتتعلق جميعها برياضيين ورياضيات شاركوا في الألعاب لكنهم لم يحرزوا ميدالية ذهبية.

وفي السياق رفض الرباع اليوناني ليونيداس سامبانيس -الذي أقصي رسميا بعد ثبوت تناوله منشطات وطرد من الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في أثينا- إعادة الميدالية البرونزية التي أحرزها في وزن 62 كلغ يوم 16 أغسطس/ آب الحالي إلى اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال سامبانيس في تصريحات صحفية إنه فاز بالميدالية في الملاعب وهو يستحقها ولن يعيدها للجنة.

من جهته أكد مسؤول في الاتحاد اليوناني لرفع الأثقال ألا علم له برفض سامبانيس إعادة الميدالية.

وكان سامبانيس قال أمس في تصريح لشبكات التلفزيون إنه لم يتناول منشطات. ودافع المدرب خريستوس ياكوفو عن رباعه سامبانيس وقال "إننا نتقبل قرار اللجنة الأولمبية الدولية لكننا نقوم بتحقيق في الموضوع لنعرف ما الذي حصل".

إيقاف كريمي
وعلى الصعيد ذاته أوقف اتحاد الملاكمة الإيراني الملاكم سلمان كريمي لمدة عامين لثبوت تناوله مواد منشطة.

واخضع الاتحاد الإيراني الملاكم كريمي المؤهل للمشاركة في وزن 69 كلغ في دورة الألعاب الأولمبية لفحص الكشف عن المنشطات بعدما رفض التوجه إلى أثينا مع وفد بلاده متذرعا بتعرضه للإصابة بكسر في ذراعه أثناء التدريب.

وأشارت وكالة الأنباء الإيرانية إلى أن نتيجة الفحص جاءت إيجابية, لكنها لم توضح نوع المادة المحظورة التي استخدمها كريمي.

المصدر : وكالات