المغربي التلمساني خسر أمام الأوغندي سام روكوندو بالنقاط (الفرنسية)

تواصلت العروض المخيبة للآمال للمتسابقين العرب في دورة أثينا الأولمبية، وكانت هذه المرة في مسابقة الملاكمة حيث خرج التونسي سيف الدين النجماوي من الدور الأول لمنافسات وزن 57 كلغ بخسارته أمام الفرنسي خدافي جلخير بالنقاط.

ويلتقي جلخير في الدور ثمن النهائي مع الألماني فيتالي تاجبرت الذي كان هزمه في نهائي بطولة أمم أوروبا 2004.

وكان تاجبرت -وصيف بطل العالم في الوزن ذاته- تأهل إلى دور الثمانية بتغلبه على الأرجنتيني دانيال بريزويلا بقرار من الحكم في الجولة الثالثة.

وفي الوزن ذاته خرج الجزائري حاج بلخير بخسارته أمام الروسي إليكسي تيتشتشنكو بالنقاط 17-37.

وفي وزن 60 كلغ خرج المغربي الطاهر التلمساني -حامل برونزية وزن 57 كلغ في سيدني- من الدور الأول بخسارته أمام الأوغندي سام روكوندو بالنقاط 22-30. وخرج أيضا التونسي توفيق شوبة بخسارته أمام الأسترالي إنطوني ليتل بالنقاط 8-27.

وفي السباحة أيضا

ثورب تصدر المجموعة الثامنة في سباق 100 م حرة (رويترز)
ولم يكن السباحون العرب بأفضل حالا من زملائهم الملاكمين، فباستثناء السباح الجزائري سليم إيلاس الذي بلغ الدور نصف النهائي سباق 100 م حرة بعد أن جاء رابعا في المجموعة التاسعة الأخيرة بتسجيله 49.72 ثانية، شهدت المسابقات خروج ثلاثة سباحين عرب. فقد خرج العراقي محمد صبيح والبحريني هشام الشهابي والإماراتي عبيد أحمد عبيد من الدور الأول.

وحقق الهولندي الطائر بيتر فان هوغنباند أفضل توقيت في التصفيات بقطعه المسافة بزمن 48.70 ثانية تصدر بها المجموعة السابعة.

وتصدر الأسترالي أيان ثورب المجموعة الثامنة بزمن 49.17 ثانية وهو سادس أفضل توقيت في التصفيات, فيما جاء الروسي ألكسندر بوبوف ثانيا في المجموعة التاسعة بزمن 49.51.

المصدر : وكالات