شوماخر سيطر على سباقات الفورمولا للموسم الحالي (رويترز-أرشيف)

اقترب نجم سباقات السيارات الألماني مايكل شوماخر من تحقيق إنجاز عالمي جديد عندما تصدر مرحلة التجارب النهائية لسباق جائزة المجر الكبرى للفورمولا واحد، ما يعطيه مركز الانطلاق الأول في السباق الذي يجري غدا ويمثل المرحلة الثالثة عشرة لبطولة العالم للموسم الحالي.

وأنهى شوماخر اللفة في زمن قدره 1.19.146 دقيقة بمعدل سرعة وسطي تجاوز 199 كلم/ الساعة، ليتقدم على البرازيلي روبنز باريكيلو زميله في فريق فيراري الذي حل ثانيا بزمن قدره 1.19.323 دقيقة، بينما احتل الياباني تاكوما ساتو متسابق فريق بار هوندا المركز الثالث مسجلا 1.19.693 دقيقة.

واحتل البريطاني جنسون باتو من فريق بار هوندا المركز الرابع تلاه الإسباني فرناندو ألونسو متسابق رينو الخامس.

وستكون هذه هي المرة رقم 62 التي ينطلق فيها شوماخر من المركز الأول, علما بأن الرقم القياسي في هذا الشأن لا يزال باسم البرازيلي الراحل إيرتون سينا (65).

يذكر أن شوماخر يتصدر ترتيب بطولة العالم برصيد 110 نقاط بعد فوزه بالمركز الأول 11 مرة في المراحل الاثنتي عشرة الأولى, ويحتل باريكيلو المركز الثاني برصيد 74 نقطة وباتون الثالث وله 61 نقطة.

وإذا فاز شوماخر بسباق المجر فسيكون قد اقترب كثيرا من الفوز ببطولة العالم للمرة السابعة ليحطم الرقم القياسي الذي سجله الموسم الماضي عندما فاز بالبطولة للمرة السادسة.

المصدر : وكالات