روديك فشل في مشاركته الأولمبية الأولى (الفرنسية-أرشيف)
لقي لاعب التنس الأميركي أندي روديك المصنف الثاني عالميا خسارة غير متوقعة أمام التشيلي فرناندو غونزالس دفعت به إلى خارج منافسات دورة الألعاب الأولمبية الخامسة والعشرين التي تستضيفها العاصمة اليونانية أثينا حتى 29 أغسطس/ آب الجاري.

وخسر روديك مجموعتين متتاليتين أمام منافسه بنتيجة أشواط 4-6 و4-6، ليلحق بالسويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم والذي ودع البطولة أمس بسقوطه أمام التشيكي توماس بيرديخ.

وبهذه الهزيمة خرج روديك خالي الوفاض من أولى مشاركاته في الأولمبياد حيث خسر أمس في مسابقة الزوجي مع مواطنه ماردي فيش أمام الزوجي الهندي لياندر بايس وماهيش بوباتي 6-7 و3-6، علما بأن نفس الزوجي الهندي أخرج فيدرر وزميله إيف إليغرو من مسابقة الزوجي في وقت سابق من اليوم.

وكان روديك يسعى لأن يصبح أول أميركي يحرز اللقب منذ أن نجح في ذلك مواطنه أندري أغاسي في أولمبياد أتلانتا عام 1996.

الأميركية فينوس فقدت اللقب الأولمبي (الفرنسية-أرشيف)
فينوس تودع البطولة
وامتد خروج اللاعبين الأميركيين إلى مسابقة السيدات حيث أطاحت الفرنسية المخضرمة ماري بيرس بالأميركية السمراء فينوس وليامس من الدور الثالث للمسابقة، وحرمتها من الاحتفاظ باللقب الذي حققته في أولمبياد سيدني 2000.

وفازت بيرس بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-4 لتثأر لخسارتها أمام فينوس في بطولة فرنسا المفتوحة قبل نحو ثلاثة أشهر.

وهذا هو اللقب الثاني الذي تفقده فينوس في الأولمبياد بعد أن فقدت لقب الزوجي إثر خروجها من الدور الأول مع مواطنتها تشاندا روبن أمام الصينيتين لي تينغ وتيان تيان سون يوم الاثنين الماضي.

وتلتقي بيرس في ربع النهائي مع البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة أولى والتي سحقت الأسترالية نيكول برات 6-1 و6-صفر في 45 دقيقة.

وتأهلت أيضا الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة ثانية بتغلبها على الأميركية تشاندا روبن السادسة عشرة 6-3 و6-1, وبالتالي لم تبق أي لاعبة اميركية في المنافسات.

وبلغت الدور ذاته الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني بتغلبها على الكولومبية فابيولا زولياغا 6-7 و6-1 و6-3, واليابانية آي سوغيياما بفوزها على الكرواتية كارولينا سبريم 7-6 و6-1, والأسترالية إليسيا موليك بتغلبها على الأميركية ليزا رايموند 6-4 و6-4.

المصدر : وكالات