ذهبيتان في جودو الأولمبياد لليابان وروسيا البيضاء
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

ذهبيتان في جودو الأولمبياد لليابان وروسيا البيضاء

آنو فازت بالذهبية بجدارة (رويترز)
أكدت اليابان مجددا تفوقها في رياضة الجودو وأضافت ذهبية أخرى لرصيدها عن طريق نوريكو آنو التي فازت اليوم بالمركز الأول لوزن أقل من 78 كيلوغراما ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليونانية أثينا حتى 29 أغسطس/آب الجاري.

وفازت آنو في المباراة النهائية على الصينية ليو جيا التي حصلت على الميدالية الفضية, في حين تقاسمت الإيطالية لوتشا موريكو والكوبية يوريسل لابورد الميدالية البرونزية بعد أن فازت الأولى على الأوكرانية أناستازيللا موستروفا والثانية على الفرنسية سيلين ليبرون.

وهذه هي الميدالية السادسة التي تحصل على اليابان في مسابقات الجودو بأولمبياد أثينا، علما بأنها أعلنت قبل انطلاق الدورة أنها تخطط لنيل سبع ميداليات.

ذهبية لروسيا البيضاء
وفي مسابقة الرجال حسم لاعب روسيا البيضاء إيهار ناكاراو الصراع على ذهبية وزن أقل من 100 كيلوغراما لمصلحته وفاز على الكوري الجنوبي جانغ سون هو في المباراة النهائية ليفوز بالذهبية ويترك البرونزية للكوري.

وهذه هي الذهبية الأولى التي تحققها روسيا البيضاء في منافسات الجودو بالألعاب الأولمبية بعد أن حصلت على برونزية في أولمبياد سيدني 2000.

وحصل على البرونزية الألماني مايكل يوراك والإسرائيلي إرييل زئيفي بفوز الأول على الأذربيجاني موفلوف ميرالييف, والثاني على الهولندي إيلكو فان در غيست.

وكان المصري باسل الغرباوي خرج من دورة التصفية بخسارته أمام ميرالييف، بينما خرج الجزائري سامي بلقرون من الدور الثاني والسوري يحيى حسابا من الدور الأول.

المصدر : وكالات