ذهبية لليونان وأخرى لليابان في جودو الأولمبياد
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

ذهبية لليونان وأخرى لليابان في جودو الأولمبياد

إلياس إلياديس وابتسامة عريضة بعد الفوز بالذهبية (الفرنسية)

نالت اليونان المضيفة الذهبية الثانية في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في عاصمتها أثينا عن طريق لاعب الجودو إلياس إلياديس الذي احتل المركز الأول في وزن أقل من 81 كيلوغراما بتغلبه على الأوكراني رومان غونتيوك في المباراة التي جمعت بينهما اليوم.

وتعد هذه أول ميدالية ذهبية تفوز بها اليونان في مسابقات الجودو الأولمبية في تاريخها، علما بأن الذهبية الأولى لليونان في هذه الدورة كانت في مسابقة الغطس من منصة متحركة بارتفاع ثلاثة أمتار أمس الاثنين.

ونال الأوكراني غونتيوك الفضية بينما تقاسم البرونزية كل من الروسي ديميتري نوسوف والبرازيلي فلافيو كانتو بعد فوز الأول على الأذربيجاني محمد عزيزوف, والثاني على البولندي بوبرت كرافتشيك.

وشارك في هذا الوزن أربعة من اللاعبين العرب خرجوا جميعا وهم المغربي عادل بلكايد والليبي محمد بن صالح و الجزائري عمار بنيخلف والمصري عبد المؤمن السيد.

أيومي تانيموتو تحتفل بالذهبية (الفرنسية)

ذهبية يابانية
وفي مسابقة السيدات نجحت اليابانية أيومي تانيموتو في اقتناص الميدالية الذهبية لوزن أقل من 63 كيلوغراما، بعد فوزها على النمساوية كلاوديا هيل التي نالت الفضية لتمنح بلادها أول ميدالية في مسابقات الجودو في تاريخها.

وكانت البرونزية من نصيب السلوفينية أورسا زولنير والكوبية دريوليس غونزاليز، حيث فازت الأولى على الكندية ماري هيلين شيشولم، والثانية على بطلة العالم الأرجنتينية دانييلا كروكوير التي انسحبت للإصابة.

وكانت التونسية سعيدة زاهري خرجت من الدور الثاني للتصفية بخسارتها أمام شيشولم، علما بأنها فازت في الدور الأول على متسابقة الإكوادور ديانا مازا.

المصدر : وكالات