ذهبية لسلوفاكيا وأخرى لفرنسا بمسابقة الزوارق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

ذهبية لسلوفاكيا وأخرى لفرنسا بمسابقة الزوارق

السلوفاكية إيلينا كاليسكا أحرزت أول ذهبية لبلادها في أثينا (الفرنسية)

أحرزت السلوفاكية إيلينا كاليسكا الذهبية الأولى في مسيرتها عندما توجت بطلة لسباق التعرج الفردي للزوارق ضمن رياضة الكانوي-كاياك في دورة الألعاب الأولمبية الجارية حاليا في أثينا.

وتقدمت كاليسكا (32 عاما) التي تصدرت منافسات نصف النهائي على الأميركية ريبيكا غيدنز بفارق مريح وصل إلى 4.59 ثوان, وجاءت البريطانية هيلين ريفز ثالثة بفارق 8.77 ثوان عن صاحبة المركز الأول.

وقد أعلن في وقت سابق حصول الفرنسية بيغي ديكنز على البرونزية بعد أن تخلفت عن البطلة بفارق 8.74 ثوان, لكن العقوبة طالتها وأعادتها إلى المركز الرابع ففاتها قطار التتويج. وهذه هي أول ميدالية ذهبية تفوز بها سلوفاكيا في دورة الألعاب الأولمبية الحالية.

وفي مسابقة الرجال احتفظ الفرنسي توني إستانغيه بلقبه بطلا لسباق التعرج الفردي للزوارق بعدما أحرز ذهبية السباق ضمن رياضة الكانوي-كاياك مستفيدا من مخالفة ارتكبها السلوفاكي مايكل مارتيكان.

وقد أعلن في البداية فوز مارتيكان (25 عاما) فاستعاد لفترة قصيرة اللقب الذي أفلت منه في سيدني بعد أن كان توج قبل ذلك في أطلنطا 1996, لكن المخالفة أعادته إلى حامله الفرنسي.

وأنهى مارتيكان السباق بزمن 187.28 ثانية متقدما على إستانغيه (26 عاما) بفارق 1.88 ثانية, لكن عقوبة الثانيتين جعلته يتراجع إلى المركز الثاني, وحل الألماني ستيفان بفان مولر ثالثا بفارق 2.16 ثانية.

وفي مسابقة الرماية فازت الأميركية كيمبرلي رود بالميدالية الذهبية لمنافسة الحفرة المزدوجة في الرماية بعد أن جاءت في المركز الأول بين المتنافسات.

وحصلت الكورية الجنوبية لي بونا على المركز الثاني والميدالية الفضية، بينما فازت الصينية جاو آي بالميدالية البرونزية بعد أن جاءت في المركز الثالث.

وفي الرماية أيضا أحرزت البلغارية غروجيفا ذهبية مسابقة المسدس من 25 م، وحلت التشيكية لينكا هايكوفا ثانية والأذربيجانية إيرادا أشوموفا.

وفي مسابقة الدراجات احتفظت الهولندية ليونتين زيلارد فان مورسل بلقبها بطلة أولمبية لسباق ضد الساعة لفردي السيدات ضمن رياضة الدراجات. وحلت الأميركية ديردري ديميت باري ثانية والسويسرية كارين ثويريغ ثالثة.

وبذلك تكون البطلة الهولندية قد منحت بلادها أول ذهبية في ألعاب أثينا وسجلت اسمها في سباق المطاردة وتعتبر إحدى المرشحات لإحراز إحدى ميدالياته.

المصدر : وكالات