ذهبية لأوكرانيا والصين واثنتان لليابان بالمصارعة الحرة
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

ذهبية لأوكرانيا والصين واثنتان لليابان بالمصارعة الحرة

اليابانية ساوري يوشيدا والكندية طونيا فيربيك والفرنسية آنا غومي بعد فوزهن بميداليات وزن 55 كلغ (رويترز)


دخلت الأوكرانية إيريني ميرليني تاريخ الدورات الأولمبية بعد فوزها بأول لقب في مسابقة المصارعة الحرة للسيدات بدورة أثينا الأولمبية.

وتغلبت ميرليني بعد مباراة مثيرة على اليابانية تشيهارو إيشو لتحرز الميدالية الذهبية في منافسات وزن 48 كلغ. وجاء فوز ميرليني بعد أن امتدت المباراة التي استغرقت ست دقائق لوقت إضافي بلغ ثلاث دقائق أخرى قبل أن تنتزع اللقب بقرار الحكام.

ونالت الأميركية باتريشيا ميراندا الميدالية البرونزية بعد فوزها على الفرنسية إنجيليك برتينيه.

وعوضت اليابانية ساوري يوشيدا خسارة مواطنتها بعد إحرازها ذهبية وزن 55 كلغ. ولم تمنح يوشيدا أي فرصة لمنافستها الكندية طونيا فيربيك التي لم تحصل على أي نقطة, في حين حصلت الفرنسية آنا غومي على البرونزية بفوزها على السويدية إيدا تيريز كارلسون بالنقاط 3-صفر في مباراة تحديد المركز الثالث.

كما أحرزت اليابانية كاوري إيتشو ذهبية وزن 63 كلغ بعد مباراة قوية مع منافستها الأميركية ساره ماكمان التي تفوقت في البداية لكن سرعان ما استعادت اليابانية قواها وأعادت الأمور إلى نصابها. وفي مباراة المركز الخامس فازت الفرنسية ليز لوغران على اليونانية ستافرولا زيغوري بالتثبيت.

وأحرزت الصينية وانغ جو ذهبية وزن 72 كلغ بعد تغلبها على الروسية غوزيل مانيوروفا التي نالت الفضية تاركة البرونزية لليابانية كيوكو هاماغوتشي.

المصدر : وكالات