تجريد بطل القرص المجري فازيكاش من ذهبية الأولمبياد
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

تجريد بطل القرص المجري فازيكاش من ذهبية الأولمبياد

فازيكاش حاول الغش فخسر ذهبيته (رويترز)
فضيحة منشطات جديدة شهدها أولمبياد أثينا مع اختلاف الشكل والأسلوب، حيث أعلن مصدر في اللجنة الأولمبية الدولية اليوم أن المجري روبرت فازيكاش الفائز بالميدالية الذهبية لمسابقة رمي القرص أقدم على محاولة غش من خلال تبديل عينة البول خلال خضوعه لاختبار للكشف عن المنشطات أمس الاثنين.

وأكد المصدر أن فازيكاش سيجرد من ذهبيته ويطرد من الألعاب المقامة حاليا في العاصمة اليونانية أثينا، في ثاني حالة من نوعها بعد أن تم تجريد الروسية إيرينا كورجانينكو من ذهبية رمي الكرة الحديدية التي فازت بها لثبوت تعاطيها مواد منشطة محظورة.

وسيذهب لقب بطل القرص بالتالي إلى الليتواني فيرجيليوس أليكنا الذي سيصبح أول رياضي في هذه الألعاب يحتفظ بلقبه بعد أن توج به قبل أربع سنوات في أولمبياد سيدني.

وكان فازيكاش تصدر الرماة في مسابقة القرص مسجلا 70.93 مترا، متقدما على أليكنا (69.89) والمجري زولتان كوفاغو ( 67.04).

فضيحة أخرى
ولم تتوقف فضائح المنشطات في أولمبياد أثينا عند هذا الحد، حيث أعلن مصدر باللجنة الأولمبية الدولية عن تورط أليكسي ليسنيتشيي من روسيا البيضاء في تعاطي مواد منشطة محظورة، علما بأنه كان احتل المركز الأخير في مسابقة الوثب العالي.

وبهاتين الحالتين يرتفع عدد فضائح المنشطات في الأولمبياد إلى 17 حالة بينها حالتا العداءين اليونانيين كوستاس كنتيريس وإيكاتيريني ثانو اللذين تخلفا عن موعد الفحص وأعلنا انسحابهما من الألعاب.

المصدر : وكالات