بولتون ينتزع التعادل من أرسنال بالدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

بولتون ينتزع التعادل من أرسنال بالدوري الإنجليزي

أرسنال فاز على أيندهوفن الهولندي في الدور الأول لدوري أبطال أوروبا قبل ثلاثة أيام (الفرنسية)


نجح فريق بولتون في اقتناص نقطة ثمينة من مضيفه أرسنال حامل لقب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث انتهى اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في افتتاح المرحلة السادسة للبطولة بالتعادل بهدفين لكل فريق.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يهدر فيها أرسنال نقاطا هذا الموسم بعد خمسة انتصارات متتالية، بينما واصل بولتون نتائجه الجيدة مع الفريق الكبرى حيث سبق له الفوز على ليفربول 1-صفر ثم تعادل مع مانشستر يونايتد 2-2 في المرحلة السابقة.
 
وتقدم أرسنال عبر مهاجمه الفرنسي الفذ تييري هنري في الدقيقة 31، لكن بولتون تمكن من التعادل بواسطة مدافعه التونسي رياض الجعايدي الذي استغل ركلة ركنية لعبها النيجيري أوكوشا في الدقيقة 63.
 
وعاود أرسنال التقدم عن طريق نجم الوسط الفرنسي روبير بيريس في الدقيقة 66، لكن بولتون نجح في معادلة النتيجة مرة أخرى عن طريق لاعبه الدنماركي دان بدرسن قبل النهاية بخمس دقائق.
 
 

فان دير سار ينقذ مرمى فولهام من كرة خطرة (الفرنسية)

النتائج الأخرى

وفي بقية المباريات، حقق بلاكبيرن الفوز في مباراته الاولى بإشراف مدربه الجديد الويلزي مارك هيوز عندما تغلب على بورتسموث بهدف سجله مات يانسن (75).

وفاز مانشستر سيتي خارج أرضه على كريستال بالاس 2-1، حيث سجل للفائز الفرنسي نيكولا أنيلكا (58 و64 من ركلة جزاء), وللخاسر آلن جونسون (77 من ركلة جزاء). 

وتعادل وست بروميتش ألبيون مع فولهام 1-1، حيث تقدم الأخير بهفد للاعب أندي كول في الدقيقة 72، ثم تعادل وست بروميتش بهدف للنجيري نوانكو كانو (88) علما بأن الفريق أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 30 حيث سددها روبي إيرنشو وتصدى لها حارس فولهام الهولندي فان دير سار.
 
وانتهت مباراة نوريتش سيتي واستون فيلا بالتعادل السلبي، بينما تعادل  برمنغهام سيتي مع تشارلتون اتلتيك 1-1، حيث سجل للأول الترينيدادي دوايت يورك (68), وللثاني يونغ (49). 

وتستأنف المباريات غدا بلقاءات تشلسي مع توتنهام, وإيفرتون مع ميدلزبره, وساوثمبتون مع نيوكاسل, ثم تختتم بعد غد الاثنين بلقاء قمة بين مانشستر يونايتد وليفربول.

المصدر : وكالات