كرووفورد (يسارا) تقدم على البوركيني إدريسا سانو وهو في طريقه لتسجيل أفضل زمن في تصفيات مائة متر عدوا (رويترز)

خرج العداء السعودي سالم مبارك اليامي والأردني خليل الحناحنة من الدور الأول لتصفيات سباق مائة متر عدوا التي جرت اليوم ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد أثينا.

وسجل اليامي 10.36 ثوان، والحناحنة 10.67 ثوان، في حين سجل العداء الأميركي شون كروفورد أسرع زمن في هذه التصفيات وهو 10.02 ثوان، علما بأنه صاحب أسرع توقيت هذا العام وهو 9.88 ثوان.

ونجح مشاهير العدائين في هذا السباق في التقدم للدور النصف نهائي وعلى رأسهم الأميركي موريس غرين حامل اللقب والناميبي المخضرم فرانكي فريدريكس (36 عاما) في حين خرج الترينيدادي أتو بولدون والبريطاني دارن كامبل.

خروج نزهة بدوان
وفي سباق 400 متر حواجز للسيدات خيبت المغربية نزهة بدوان آمال جماهيرها وخرجت من الدور الأول لتصفيات هذا السباق بعد أن سجلت 55.69 ثانية وه
و توقيت لم يضعها بين الـ16 الأوليات لضمان مقعد في الدور النصف نهائي حيث جاءت في المركز الثامن عشر.

وتأثرت بدوان (34 عاما) كثيرا من غيابها عن الملاعب نحو عام ونصف العام بسبب الحمل والولادة فضلا عن إصابة في قدمها اليمنى.

يذكر أن بدوان فازت ببرونزية هذا السباق في أولمبياد سيدني 2000، كما فازت ببطولة العالم في أثينا 1997 وإدمونتون 2001، وفازت بالمركز الثاني في إشبيلية 1999.

عداؤو إثيوبيا سيطروا على سباق عشرة آلاف متر (رويترز)
القروج يتقدم
وكان حال العرب أفضل كثيرا في سباق 1500 متر، حيث بلغ العداء المغربي هشام القروج الدور النصف نهائي للسباق بسهولة بعد أن تصدر المجموعة الأولى للتصفيات مسجلا 3.37.86 دقائق.

كما تأهل البحريني رشيد رمزي أحد المرشحين للمنافسة على اللقب بعد النتائج اللافتة التي حققها في الآونة الأخيرة وأبرزها فوزه بالمركز الأول في لقاء روما الإيطالي الشهر الماضي متفوقا على القروج بالذات والكيني برنارد لاغات مسجلا رقما آسيويا جديدا. وسجل رمزي الذي حل رابعا في المجموعة الثالثة 3.37.93 دقائق.

وتأهل للدور نفسه كل من الجزائريين طارق بوكنسة وكمال بولحفان والمغربيين عادل الكوش ويوسف بابا، بينما خرج القطري عبد الرحمن سليمان والجزائري محمد الخالدي.

وكان نهائي سباق عشرة آلاف متر عدوا الذي جرى أمس خلا من العدائين العرب، وشهد سيطرة إثيوبية حيث فاز كينينيسا بيكيلي بالذهبية ومواطنه سيليشي سيهيني بالفضية بينما حققت إريتريا المفاجأة وفازت بالبرونزية لأول مرة في تاريخها عن طريق العداء زرسيناي تاديسي.

المصدر : وكالات