سولبرغ ومساعده الإنجليزي فيليب ميلز يتقدمان بقوة نحو الفوز برالي اليابان (الفرنسية)

واصل بطل العالم النرويجي بيتر سولبرغ تقدمه في منافسات رالي اليابان للسيارات وتمكن من الاحتفاظ بالصدارة في ختام منافسات اليوم الثاني ليعزز آماله في الفوز بالرالي الذي يمثل المرحلة الحادية عشرة لبطولة العالم للراليات.

وعزز سولبرغ, متسابق فريق سوبارو أمبرييزا تقدمه بعد المراحل العشرين الخاصة للسرعة التي جرت اليوم السبت في أوبيهيرو باليابان ليحقق زمنا إجماليا قدره 2.38.31.6 ساعة.

وجاء في المركز الثاني الفرنسي سيباستيان وليب متسابق فريق سيتروين إكسارا بفارق 1.09.2 دقيقة، بينما احتل الأستوني ماركو مارتن متسابق فورد المركز الثالث بفارق 1.40.3 دقيقة عن المتصدر.

وتقدم الإسباني كارلوس سيانز متسابق سيتروين إلى المركز الرابع، بينما تراجع الفنلندي ماركوس غرونهولم متسابق فريق بيجو 307 إلى المركز الخامس.

ويتصدر لويب الترتيب العام لبطولة العالم قبل خمسة سباقات من نهاية الموسم يليه مارتن ثم ساينز.

القاسمي يفوز برالي سوريا
من جهة أخرى أحرز الإماراتي خالد القاسمي متسابق فريق سوبارو المركز الأول في سباق رالي سوريا, المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات الذي اختتمت منافساته أمس الجمعة.

وتقدم القاسمي على شقيقه عبد الله متسابق ميتسوبيشي والسعودي أحمد الصبان من نفس الفريق.

وعزز الفائز من موقعه في صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 35 نقطة مقابل 26 للقبرصي أندرياس تسولوفتاس الذي انتزع المركز الثاني مستغلا انسحاب القطري ناصر العطية (24 نقطة) من الرالي السوري.

المصدر : وكالات