المغرب يهزم العراق ويودع مسابقة الكرة بالأولمبياد
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

المغرب يهزم العراق ويودع مسابقة الكرة بالأولمبياد

منتخب العراق تأهل إلى ربع النهائي رغم خسارته أمام المغرب (الفرنسية)

تنطلق منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم بأولمبياد أثينا يوم السبت المقبل حيث يلتقي العراق مع أستراليا والأرجنتين مع كوستاريكا، بينما تلتقي مالي مع إيطاليا وباراغواي مع كوريا الجنوبية.

وكانت مباريات اليوم الأخير للدور الأول للمسابقة التي جرت مساء الأربعاء قد شهدت الكثير من الإثارة والمفاجآت، حيث لقي منتخب العراق خسارته الأولى بعد فوزين متتاليين وكانت أمام المغرب 1-2، لكن هذه النتيجة لم تحل دون تصدر العراق للمجموعة الرابعة بست نقاط، بينما فقد المغرب فرصة التأهل لتأخره بفارق الأهداف عن كوستاريكا التي حققت فوزا مفاجئا على البرتغال.

وتقدم العراق بهدف لنجم الوسط صلاح سدير في الدقيقة 64، لكن المغرب تعادل بعد خمس دقائق فقط بركلة جزاء سددها بوعبيد قبل أن ينتزع الفوز بهدف لصلاح الدين عقال في الدقيقة 78.

وشهدت اللحظات الأخيرة للمباراة مشاعر متباينة حيث اكتشف لاعبو المغرب أن فوزهم لن يكون كافيا بعد أن سجلت كوستاريكا هدفا رابعا في شباك البرتغال في المباراة التي جمعت بينهما في نفس الوقت لتفوز بنتيجة 4-2 وتنتزع بطاقة التأهل بفارق هدف واحد عن المغرب، بينما احتلت البرتغال ذيل المجموعة.

باراغواي وإيطاليا
وبدورها شهدت المجموعة الثانية إثارة حتى اللحظات الأخيرة قبل أن تنتزع باراغواي وإيطاليا بطاقتي التأهل بانتهاء مباراتهما بفوز الأولى 1-صفر لترفع رصيدها إلى ست نقاط وتحتل المركز الأول.

وتوقف رصيد إيطاليا بخسارتها عند أربع نقاط لكنها استفادت من خسارة منافستها غانا المفاجئة صفر-1 أمام اليابان، ليتوقف رصيدها عند أربع نقاط وتتساوى في الأهداف مع إيطاليا لكنها سجلت أهدافا أقل لتودع البطولة بشكل درامي.

المصدر : وكالات