العراق يعتمد على المنتخب الأولمبي بنهائيات كأس آسيا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

العراق يعتمد على المنتخب الأولمبي بنهائيات كأس آسيا

اجتاز المنتخب العراقي فرقا قوية في تصفيات أولمبياد أثينا مثل السعودية (الفرنسية-أرشيف)

تسبب المستوى المتواضع الذي ظهر به المنتخب العراقي الأول لكرة القدم في دورة غربي آسيا التي جرت في إيران الشهر الماضي وفقد فيها لقبه، بإعلان الاتحاد العراقي لكرة القدم الاعتماد على المنتخب الأولمبي بدلا من المنتخب الأول في كأس آسيا القادمة في الصين.

وتجري البطولة في الفترة من 17 يوليو/تموز حتى 8أغسطس/آب المقبل.

وتلقى المنتخب العراقي في دورة غربي آسيا التي جرت في العاصمة الإيرانية طهران ثلاث هزائم متتالية (مرتان أمام الأردن ومرة أمام إيران), ليخسر لقبه ويحل في المركز الرابع.

ويبدأ المنتخب الأولمبي غدا الاثنين معسكرا في الأردن ثم يتوجه إلى تايلند في المرحلة الأخيرة من الإعداد ثم ينتقل إلى الصين لخوض النهائيات حيث يلعب في المجموعة الثالثة إلى جانب السعودية وأوزبكستان وتركمانستان.

وضمت البعثة العراقية للأردن ستة وعشرون لاعبا بينهم عشرون لاعبا من تشكيلة المنتخب الأولمبي وستة فقط من الأول.

وضمت تشكيلة المنتخب نور صبري وعدي طالب وأحمد علي وسعد عطية وباسم عباس وياسر رعد وحيدر عبد الأمير وهيثم كاظم ونشأت أكرم وصالح سدير وحسان تركي وقصي منير ومهدي كريم وحيدر صباح وهوار ملا محمد وعلاء ستار وأحمد صلاح وأحمد مناجد ويونس محمود وعماد محمد وحيدر عبد الرزاق وعلي جواد ورزاق فرحان وحيدر جبار وعبد الوهاب أبو الهيل.

يذكر أن المنتخب العراقي شارك أربع مرات في بطولة كأس أمم آسيا وكانت آخر مشاركة له في البطولة الثانية عشرة التي أقيمت في لبنان عام 2000, وسيستهل مشاركته في البطولة الثالثة عشرة في الصين بملاقاة منتخب أوزبكستان في الثامن عشر من الشهر الجاري.

المصدر : الفرنسية